ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 28/01/2012/2012 Issue 14366

 14366 السبت 05 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

جيل الزعيم الجديد يقوده لنهائي الكأس وللمرة الخامسة على التوالي:
إنه الهلال.. فريق الأفعال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد العجلان:

وصل فريق الهلال لنهائي كأس سمو ولي العهد بعد أن حقق انتصارا رائعا على فريق الاتحاد بهدفين دون رد عن طريق الكوري يونج ونواف العابد، وذلك في المباراة التي شهدها استاد الملك فهد وسط تفوق هلالي وحضور رائع للاعبيه في الميدان قادهم للوصول للنهائي وتحقيق الفوز الصريح .

بدأ الهلال المباراة بتشكيل مكون من حسن العتيبي - عبد الله الدوسري - سلطان البيشي - أسامه هوساوي - الزوري - محمد القرني - عبد العزيز الدوسري - سالم الدوسري - محمد الشلهوب - سلمان الفرج - يونج بيو.

في حين مثل الاتحاد مبروك زايد - أسامه المولد - أحمد عسيري - مشعل السعيد - إبراهيم هزازي - سعود كريري - محمد أبو سبعان - سلطان النمري - باولو جورج - نايف هزازي - فابريس أندوما .

انتهى الشوط بتقدم الهلال بهدف دون رد سجل عن طريق الكوري يونج ق 15 بعد مجهود رائع من عبد العزيز الدوسري .. وتفوق الهلال في معظم فترات هذا الشوط وحضرت الخطورة في أكثر من كرة هلالية.. وجاءت أول فرص هذا الشوط عندما اخطأ الشلهوب في كرة وصلت لباولو ق 3 ليقوم بتسديدة ولكن كرته القوية يقبض عليها العتيبي.

يحاول الهلال التحضير بشكل مميز في وسط الميدان عبر الخماسي الموجود .. وعند الدقيقة الثامنة سالم الدوسري يتوغل ويتخطى أكثر من لاعب داخل المنطقة لكن كرته تقطع .

هدف هلالي

جاء هذا الهدف بفن ساحر عبد العزيز الدوسري الذي تألق وتعملق في تخطي السعيد من الجهة اليسرى بعد أن حصل على كره بالخطأ من وسط الاتحاد وتخطى فيها السعيد وسدد قوية أرضية صدها مبروك زايد لتتهادى وترتطم في القائم ويكملها المتابع يونج بيو هدفا هلاليا أول ق 15 .

حاول الاتحاد العودة للمباراة ولكن تحضيره في وسط الميدان كان بطيئا لتظل الكره الهلالية أسرع .. وعند ق 27 سالم الدوسري يمرر بمهارة ليونج الذي ينفرد من جهة اليمين ولكن الكوري يتباطأ ليخلصها الدفاع .

بعد ذلك بدقيقة يرد فابريس أندوما عندما حصل على كرة طويلة من نايف هزازي ليتخطى دفاع الهلال ولكنه يسددها عالية .

بعد ذلك يمرر الشلهوب كرة ماكرة للكوري يونج الذي ينفرد بالمرمى ولكنه بشكل سلبي يتباطأ ليعود أحمد عسيري ويخطف الكره من أمامه وذلك ق 36 .

ويضطر مدرب الاتحاد لاستبدال نايف هزازي المصاب بدخول أحمد البوعبيد بدلا منه وذلك قبل انتهاء الشوط بثلاث دقائق .

وكاد الهلال أن يسجل هدفا ق 43 أن حصل سالم الدوسري على تمريرة متقنة من يونج حيث حاول الأول تخطي الحارس ولكن وسط مضايقة الدفاع الذي نجح في تخليص كره خطره جدا .

ويحصل الهلال على خطأ على قوس منطقة الجزاء يتصدى لها الشلهوب يسددها وترتطم في حائط الصد ضربة ركنية للهلال لم يستفد منها لينتهي هذا الشوط بتقدم هلالي بهدف دون رد .

استهل الهلال هذا الشوط بتغيير بدخول نواف العابد بدلا من عبد العزيز الدوسري المصاب ... واستمرت أفضلية الهلال في هذا الشوط بفضل تحركات اللاعبين النشطة في وسط الميدان في حين كانت فاعلية الاتحاد في الوسط أضعف وأكثر بطئا. وحضرت أخطر الفرص للاتحاد في المباراة عن طريق اندوما .. وذلك بعد كرات متناقلة بين لاعبي الاتحاد يلعبها إبراهيم هزازي عرضية رائعة على رأس فابريس أندوما الذي لعبها بشكل رائع ولكن كرته يصدها العتيبي ببراعة لركنيه عند الدقيقة التاسعة .

وتشهد ق 15 كرة من جهة اليمين للهلال لدى الكوري يونج الذي مرر للعابد بدوره مرر للشلهوب الذي حولها لسالم الدوسري الذي تخطى لاعبا وسدد بجانب القائم خطرة جدا .

يحاول مدرب الاتحاد تنشيط وسط فريقه ق 17 بدخول عمر الحضري بدلا من سلطان النمري وعلى الرغم من ذلك تستمر الخطورة الهلالية وتحضر الفرص من جديد بتوغل سالم الدوسري من جهة الشمال ولكن كرته تتخلص لركلة ركنيه ق 18 .

وتستمر السيطرة الهلالية وكاد نواف العابد أن يسجل هدفا ثانيا عندما تحصل على كرة من يونج توغل فيها ولكن المولد يخلصها ق22 .

هدف ثان للهلال

كرة في وسط الميدان يمررها يونج للشلهوب الذي لعبها سريعه رائعة على الطرف الأيسر لسالم الدوسري الذي بكل مهارة يعكسها عرضية جميل جدا للمندفع نواف العابد الذي يستلم الكرة وهو مواجه تماما للمرمى ويسددها هدفا ثانيا للهلال ق 25 .

ويرفض محمد الشلهوب تسجيل هدف ثالث للهلال عندما حصل على كرة جميلة من نواف العابد انفرد بها الشلهوب تماما بالمرمى ولكنه تباطأ ليغلق عليه مبروك زايد الزاوية ويضيع هدفا هلاليا محققا ق 34.

ويجري مدرب الاتحاد تغييرا بدخول الصقري بدلا من اندوما ويغير الهلال بدخول الفريدي بدلا من الشلهوب وبعده دخول عيسى المحياني بدلا من يونج .

وبعد ذلك استمرت المباراة بنفس الرتم سيطرة هلالية مع محاولات اتحادية خجولة لم تأخذ طابع الخطورة لتنتهي المباراة بفوز هلالي بهدفين دون رد .

من المباراة

- قاد المباراة طاقم تحكيم روماني ولم تكن المباراة صعبة على الحكم الذي أخرج الورقة الصفراء مرتين للزوري ولمشعل السعيد .

- أسوأ لقطة في المباراة هي الحركة الغريبة التي قام بها محمد أبو سبعان عندما (دعس ) على جسم نواف العابد .

- تألق شباب الهلال ولا سيما سالم الدوسري وعبد العزيز الدوسري في الشوط الأول ونواف العابد في الشوط الثاني .

- ظهر لاعبو الهلال بشكل عام بأداء مقنع وكانت قراءة سامي الجابر والألماني كونان الفنية مميزة .

- وفي المقابل لم تكن تغييرات مدرب الاتحاد منطقية .

- الكوري يو كان مزعجا لدفاع الاتحاد ولكنه ما زال غير قادر على ترجمة الفرص بشكل جيد.

- شهدت المباراة المشاركة الأولى للثلاثي إبراهيم هزازي وأحمد البوعبيد وفابريس أندوما مع الاتحاد .

- حضور جماهير جيد كان في المباراة وتفاعلت جماهير الزعيم مع إبداعات شباب الهلال المتألقين .

- المباراة شهدت مشاركة الفريدي في آخر عشر دقائق بعد اللغط الذي أثير حوله .

- الهلال وصل للنهائي الخامس على التوالي في مسابقة كأس ولي العهد حيث فاز بهذه الكأس في الأربع نسخ الماضية وحقق هذه البطولة عشر مرات وينتظر الفائز من مباراة اليوم بين الأهلي والاتفاق للعب في النهائي معه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة