ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/01/2012/2012 Issue 14368

 14368 الأثنين 07 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في دورته السادسة عشرة
استعدادات مبكرة لانتخابات غرفة الرياض

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

دعت غرفة الرياض مشتركيها إلى أهمية تجديد اشتراكاتهم وتحديث بياناتهم للعام 2012م لا سيما وأن هذا العام سيشهد انتخابات مجلس إدارة الغرفة لدورته السادسة عشر. وبين أمين عام الغرفة حسين العذل أن قرار وزير التجارة والصناعة الصادر في 12/7/1432هـ .

يتضمن عدة ضوابط تخص الناخب والمرشح ومنها ان تكون اشتراكات الناخبين من المشتركين بالغرفة المقيدين في السجل التجاري الذين قاموا بسداد اشتراكاتهم قبل سنة من تاريخ فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة الجديدة.

أما بخصوص الترشح لعضوية مجلس الإدارة فقد تضمن القرار أن يكون لدى طالب الترشيح سجلا تجاريا (رئيسي أو فرعي) ساري المفعول ضمن دائرة الغرفة، ومسددا اشتراكاته بها بانتظام عن سنة الانتخابات والسنوات الثلاث السابقة عليها وعن مشاركة المرأة في الانتخابات كمرشحة وناخبة بين العذل أن النظام كفل لها حق المشاركة.

وأشار العذل إلى أن نظام الغرف يتعامل مع جميع المشتركين بالتساوي من حيث الجنس حيث عرف العضو بأنه كل منتسب سواء رجل أم امرأة وجميعهم متكافئون ومتاح لهم الترشح والتصويت لأي مشترك. ونفى العذل أن يكون نظام الترشيح يفاضل بين الأكثر ملاءة مالية وآخر.

وقال: لا الحجم المالي ولا الحجم الإداري للمنشآت له علاقة بالانتخابات، الفرصة متاحة بتكافئ بين المشتركين رجال ونساء كل مشترك مجدد اشتراكه لديه الفرصة في الترشيح أو التصويت وفق الشروط التي حددها نظام الغرف التجارية ولوائحه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة