ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 01/02/2012/2012 Issue 14370

 14370 الاربعاء 09 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

هيئة السياحة بالقصيم تعزز مساراتها السياحية بدورة للمرشدين السياحيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة/ عبدالرحمن التويجري

كشف الدكتور جاسر الحربش، المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالقصيم عن ضعف في ترابط المعلومات بين محافظات القصيم في مجال المسارات السياحية.

وقال: إن هناك حاجة إلى تطوير التواصل بين شركاء التنمية السياحية في محافظات منطقة القصيم لوضع مزيد من النجاح لمسارات سياحية ستنجح في حال ترابطها، وبين د. الحربش في افتتاح البرنامج التدريبي للمرشدين السياحيين والمقام في القصيم أنهم ينتظرون تقييم للمسارات السياحية من المرشدين لتطويرها.

وأضاف: العمل جارٍ لإعداد مزيد من المسارات السياحية في المنطقة لتكون ذات مردود اقتصادي هام للمنطقة وللمواقع التي يتم زيارتها والاستفادة من المنتجات المحلية التي قوم المجتمع المحلي بتصنيعها أو تسويقها وبيعها. وأشار د. الحربش إلى أن المرشدين السياحيين جزء مهم من البرامج والأنشطة والمسارات السياحية التي تعمل عليها المنطقة لتنشيط الحراك السياحي في القصيم ويأتي دور المرشد بعد وجود منظم رحلات ومسوق جيد. وذكر بأن القصيم يحتاج لوجود منظمي رحلات نشطين لتسويق المنطقة وتفعيل برامج بالتنسيق مع فرع السياحة وهذا نشاط اقتصادي ناجح لشباب الأعمال الراغبين في بدئه.

على الجهة الأخرى قدمت هيئة السياحة دورة لتأهيل وتطوير قدرات المرشدين السياحيين من داخل وخارج المنطقة تستمر خمسة أيام انطلقت السبت الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة