ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 02/02/2012/2012 Issue 14371

 14371 الخميس 10 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

انضم لجمعية دعوية كندية.. خالد سامي لـ(الجزيرة):
سأقدم الإسلام الوسطي لمشاهير ونجوم الوسط الفني الغربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

أعلن خالد سامي انضمامه لجمعية دعوية كندية رسمية تعنى بنشر تعاليم الإسلام في أوساط نجوم الفن والغناء والرياضة ليكون عضوا فاعلا في برامجها التوعوية والتقى في هذا الصدد في العاصمة الرياض مساء أمس الأول برئيس الجمعية الداعية شازاد محمد في حضور شقيقه أحمد الدسيماني ودار بينهما حديث حول الجمعية وبرامجها وأهدافها.

ولفت الشيخ شازاد محمد أن فكرة برامج الجمعية تقوم على التعريف بالدين الإسلامي وسماحته في أوساط مشاهير الفن والغناء والرياضة وتحديدا في الدول الغربية والذين يحظون بمتابعة واسعة في أوساط الشباب والفتيات مشيراً إلى أن الجمعية الدعوية الكندية تضم في عضويتها عدداً من مشاهير الغناء والفن وأصبحوا فاعلين في الجمعية بعد اعتناقهم الإسلام.

إلى ذلك أكد خالد سامي لـ(الجزيرة) ترحيبه وتشرفه بالعمل مع الجمعية وأنشطتها التوعوية وقال: بعد أن تلقيت الدعوة من شقيقي أحمد بالانضمام للجمعية بادرت بالموافقة على الفور لأن الفنان لديه رسالة مهمة يقدمها للمجتمع لا تقف على إضحاك الناس وإدخال البهجة في نفوسهم فحسب بل تمتد إلى أبعد من ذلك من المشاركة في الأنشطة الوطنية والاجتماعية والتوعوية.

وأشار خالد سامي في معرض حديثه أنه سيسعى من خلال الجمعية إلى الالتقاء بالشخصيات الفنية الغربية عند زيارتهم للمملكة وسيقدم لهم تعريفا بالثقافة الإسلامية في جانبها المعتدل والوسطي وتصحيح المفاهيم المغلوطة والسلبية عن الدين الإسلامي مؤكداً أن تلك اللقاءات ستثمر بمشيئة الله عن نتيجة إيجابية وصورة طيبة على اعتبار أن الفنانين هم زملاء مهنة واحدة.

وأبدى أحمد الدسيماني سعادته بانضمام شقيقه خالد للجمعية لافتاً أن أخاه لديه جوانب متميزة في العمل الخيري والاطلاع على الكتب والثقافة الواسعة مؤملاً أن يحالفه التوفيق مع الجمعية.

يشار أن الجمعية الدعوية الكندية شهدت خلال الأعوام الماضية إسلام عدة مشاهير منهم المغني الأمريكي الشهير تشوسي هوكنز الذي غير اسمه فيما بعد إلى «أمير»، والذي انفردت (الجزيرة) في وقت سابق بتغطية موسعة عنه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة