ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 02/02/2012/2012 Issue 14371

 14371 الخميس 10 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إيران تؤكد إستعدادها لاستئناف الحوار بشأن برنامجها النووي
الوكالة الذرية : محادثات جديدة في طهران فبراير الجاري

رجوع

 

فيينا - وكالات

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس الاربعاء انها ستجري محادثات جديدة في طهران بشأن ملف ايران النووي في 21 و22 فبراير بعد محادثات اجرتها من 29 الى 31 يناير. وقد عاد وفد من ستة اشخاص أمس الاربعاء الى فيينا بعد زيارة الهدف منها توضيح «مسائل عالقة» بحسب الوكالة الذرية، اثر تقرير للوكالة صدر في نوفمبر الماضي تطرق الى «بعد عسكري محتمل» لبرنامج ايران النووي.

واعلن رئيس فريق مفتشي الوكالة الذرية البلجيكي هيرمان ناكايرتس العائد من مهمة الى طهران استغرقت ثلاثة ايام انه «لا يزال هناك عمل يفترض انجازه» مع ايران بشان برنامجها النووي المثير للجدل. واضاف من دون اي توضيحات «المهمة كانت جيدة». واكتفت الوكالة الذرية التي رفضت اعطاء تفاصيل حول الزيارة وموضوع المفاوضات مع الايرانيين، في بيانها بالقول ان الزيارة سمحت لها «بشرح هواجسها وتحديد اولوياتها، اي توضيح احتمال وجود بعد عسكري لبرنامج ايران النووي». وقال المدير العام للوكالة الذرية الياباني يوكيا امانو ان «الوكالة تتعهد بتكثيف الحوار. من المهم احراز تقدم في مسائل عالقة».

بالمقابل أكدت إيران إستعدادها لاستئناف المحادثات مع القوى الغربية بشأن برنامجها النووي المثير للجدل.

وقال وزير الخارجية الايرانية علي أكبر صالحي ان بلاده ستبعث برسالة إلى مجموعة «1+5» في هذا الشأن.

وتضم المجموعة القوى الغربية الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن(الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين) بالاضافة إلى ألمانيا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة