ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 02/02/2012/2012 Issue 14371

 14371 الخميس 10 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب على الحدود الشمالية
اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في القدس الشرقية

رجوع

 

القدس- بلال أبو دقة

اندلعت اشتباكات بين عدد من الشباب الفلسطينيين وقوات إسرائيلية في بلدة العيسوية في القدس الشرقية, مما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بجروح, حسبما أفادت تقارير إخبارية فلسطينية أمس الأربعاء. وذكرت وكالة أنباء معا أن المواجهات كانت بدأت عصر أمس إلا أن حدتها ارتفعت على خلفية اقتحام قوات من الجيش الإسرائيلي لمنزل شاب واعتقاله بحجة إلقاء الحجارة باتجاه جنود الاحتلال. وأكد شهود عيان إصابة جنديين إسرائيليين، فيما أصيب عشرات الفلسطينيين إصابات مختلفة جراء استخدام جنود الاحتلال للرصاص المطاطي.

من جهة أخرى بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات عسكرية واسعة على الحدود الشمالية القريبة من الحدود اللبنانية.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية: إنّه وبسبب الأحداث الجارية في المنطقة تمّ بناء مجسم على شكل قرية عربية، حيث قام جنود جيش الاحتلال بعملية احتلالها في الجنوب.

كما نفّذت قوات جيش الاحتلال مناورة بالذخيرة الحية مقابل بلدة ميس الجبل الحدودية في حي كروم الشراقة، حيث سمع دوي ثلاث قذائف مدفعية في المنطقة وسط تمركز 3 آليات إسرائيلية مقابل البلدة وضمن أراض محتلة، بالتزامن مع قيام دوريات تابعة للجيش اللبناني وقوات اليونيفيل بمراقبة المناورة والتحركات الإسرائيلية من الجانب اللبناني. هذا وسبق وأن قرر جيش الاحتلال إعادة تحصين وتوسيع المنطقة العازلة على المقطع الأكثر حساسية على الحدود مع الأردن والممتد على مسافة 10 كلم وفقًا لما ذكرته صحيفة يديعوت احرونوت الناطقة بالعبرية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة