ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 02/02/2012/2012 Issue 14371

 14371 الخميس 10 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

نجاح جراحة عنقية بالميكروسكوب بمجموعة الحبيب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجح الفريق الجراحي بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب في إجراء جراحة بالميكروسكوب تعد الأولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط لتثبيت عظام الرقبة باستخدام معدات وأدوات جراحية متقدمة (Dens Axis Fracture Type 2) لمريض يبلغ من العمر 55 عاماً كان قد تعرض لحادث سير عانى على إثره آلاماً شديدة بمنطقة الرقبة والوجه وضعف عام باليدين.

ذكر ذلك الدكتور عبد الله النبهان المتخصص في جراحة الأعصاب والعمود الفقري بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الحاصل على الزمالة الألمانية ورئيس الفريق المعالج. وأضاف أنه بعد دراسة الحالة الصحية للمريض وإجراء الفحوصات المخبرية وأشعات الرنين المغناطيسي MRI والتصوير المقطعي C.T Scan تبين وجود كسر في الفقرة الثانية بالعنق وكسور في الوجه والفك والعظام بالإضافة إلى إصابته بمرض السكر والضغط وتصلب الشرايين.

وأفاد الدكتور النبهان أنه تم عرض المريض على استشاري الأمراض القلبية قبل إجراء العملية للاطمئنان على حالته الصحية. وعن العملية قال الدكتور النبهان أنها استغرقت نصف ساعة تم فيها استخدام المنظار الجراحي لتثبيت فقرات الرقبة باستخدام براغي وذلك بالاستعانة بالأشعة السينية التزامنية X-ray synchronous. مضيفاً أن فريق جراحة الوجه والفكين وأطباء العظام قاموا بعلاج كافة الكسور باستخدام تقنيات التثبيت المتقدمة. كما تم معالجة كسور العظام ومن ثم تحويل المريض لوحدة العناية المركزة لمتابعته على مدار الساعة.

وفي الختام أشار الدكتور النبهان إلى أن العملية تمت بنجاح تام -ولله الحمد- وخرج المريض بعد ثلاثة أيام وهو بصحة جيدة -ولله الحمد- وقد اختفت لديه كافة الأعراض السابق ذكرها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة