ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 02/02/2012/2012 Issue 14371

 14371 الخميس 10 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال تقديمه ورقة عمل «زين السعودية» في مؤتمر «TELSA».. الغانمي:
النطاق العريض يساهم في زيادة الإجمالي القومي 1.5%

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

قدم المهندس أحمد الغانمي نائب الرئيس التنفيذي للتقنية في شركة «زين السعودية»، ورقة عمل تناولت أهمية النطاق العريض (البرودباند) في المملكة، وتأثيره في قطاع الأعمال وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (TELSA).

وأبرز الغانمي خلال تقديمه ورقة العمل، جهود المملكة في تأسيس البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، ما ساهم وبشكل أساسي في تطورها وجعلها في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.

وأكد الغانمي أن المملكة العربية السعودية تعد مثالاً يحتذى في مجال الاتصالات ونقل البيانات، وتحديداً في مجال النطاق العريض «البرودباند»، مرجعاً ذلك إلى حاجة المجتمع لخدمات النطاق العريض وخصوصاً بعد أن قدمت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز –حفظه الله- دعمها القوي للمشاريع عالية التقنية والتي تتطلب بنية رقمية جيدة، ولاسيما بعد أن أصبحت جميع التعاملات الحكومية عن طريق الحكومة الإلكترونية، وانضمام برنامج «حافز» و»يسّر» مؤخراً والتي تشهد اهتمام الشريحة الأكثر في المملكة، وأضاف: أن النسبة الكبيرة التي تمثلها فئة «الشباب» في المملكة، تجعل مشغلي قطاع الاتصالات في المملكة يعملون تحت ضغط مواكبة التطور التقني الذي يشهده العالم.

وأشار الغانمي إلى أن أهمية استخدام النطاق العريض (البرودباند) في زيادة الناتج القومي الإجمالي ومساهمته في ذلك، حيث أوضح أنه عند زيادة انتشار مستخدمي خدمات النطاق العريض للبيانات بنسبة 10% من العملاء يزيد الناتج الإجمالي للبلد بقرابة 1.5%، مؤكداً أن العلاقة دائماً ما تكون طردية بين الجهتين.

وتطرق الغانمي في ورقته إلى أبرز المشكلات التي تواجه مشغلي الاتصالات في المملكة، والتي من أهمها مشكلة الطيف الترددي وسعاته المتوفرة إضافة إلى تكاليف التشغيل التي تثقل ميزانيات الجهات المشغلة.

وتأتي ورقة العمل ضمن مشاركة «زين السعودية» في المؤتمر ومن المقرر أن تقدم الشركة ورقتين إضافيتين بهدف إثراء هذا التجمع التقني بتجربتها الكبيرة ولتساهم في تقديم خبراتها بجانب تبادل الأفكار والآراء مع المشاركين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة