ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 02/02/2012/2012 Issue 14371

 14371 الخميس 10 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمشاركة 50 وكالة عالمية
أمين غرفة جدة يفتتح المعرض العالمي للأحذية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتح أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس المعرض العالمي للأحذية الذي تنظّمه شركة الدقل خلال الفترة من 6-8-3-1433هـ بفندق راديسون بلو بمحافظة جدة الذي يشمل أكثر من 5000 صنف من الأحذية والموضات المتنوعة بمشاركة 50 وكالة عالمية في مجال صناعة الأحذية.

وأوضح رئيس شركة الدقل الدكتور خالد الدقل أن المعرض الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة سيشهد نجاحاً كبيراً في ظل حضور هذه النخبة من الوكلاء المعتمدين لدى شركة الدقل والعارضة لمنتجاتها من الأحذية الصينية والإيطالية ومن مصر ولبنان وسوريا وغيرها إلى جانب الإنتاج الوطني من الأحذية.

من جانبه أكَّد أمين عام غرفة جدة أن الصناعة السعودية تحتل مكانة مرموقة بين مختلف الصناعات العالمية رغم أن الصناعات الجلدية والدباغة ما زالت حديثة ولا تزال في بداياتها الأولية.

وأشار إلى أن المملكة ماضية في تطوير الصناعات القديمة وتحديثها كونها تمثِّل مصدراً مهماً ومكملاً للصناعات الأخرى بالإضافة إلى عزمها إقامة المزيد من الشراكات في مجال المصنوعات الجلدية بشكل عام، مبيِّناً أن غرفة جدة ومن خلال لجنة الدباغة والصناعات الجلدية تتعرَّف على احتياجات السوق المحلي من هذه الصناعة لتنميتها وبحث المعوقات التي تواجهها.

يذكر أن حجم السوق السعودية من الأحذية المستوردة والمحلية الصنع ثلاثة مليارات ريال سنوياً ويوجد أكثر من 38 مصنعاً و100 ورشة في المملكة تنتج مليوني زوج من الأحذية سنوياً وحجم الاستيراد يتجاوز 50 مليون زوج سنوياً.

وستشهد صناعة الأحذية والجلديات في المملكة تطوراً كبيراً في الفترة المقبلة في ظل سياسة خادم الحرمين الشريفين للنهوض بالاقتصاد الوطني ويوضح تقرير لوزارة التجارة والصناعة أنها منحت في الـ20 سنة الماضية 73 ترخيصاً لإنشاء مصانع لمختلف أنواع الأحذية في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة