ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 02/02/2012/2012 Issue 14371

 14371 الخميس 10 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«ساب» يستقطب خريجي الجامعات السعودية وبرامج الابتعاث

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك البنك السعودي البريطاني (ساب) في ملتقى توطين الوظائف (لقاءات) الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة 24 - 30 يناير الحالي، وذلك انطلاقاً من إيمان البنك بمسؤوليته الاجتماعية ورغبته في الإسهام في خطة وزارة العمل الهادفة لتوطين الوظائف ودعم الكفاءات السعودية في سوق العمل بإيجاد الفرص الوظيفية المناسبة لهم.

وكشف (ساب) عن عزمه إطلاق برنامج مديري المستقبل بحلته الجديدة خلال العام الجاري، معتمداً على تكثيف الجهود نحو استقطاب الكوادر الشابة من خريجي الجامعات السعودية وخريجي برامج الابتعاث.

ويأتي هذا البرنامج ضمن مبادرات (ساب) الرئيسية التي يطرحها انطلاقاً من التزامه بالاستثمار في تطوير الكفاءات من الخريجين السعوديين، وصقل الكوادر الوطنية الشابة وتطوير مهاراتهم وتهيئتهم لتولي مراكز قيادية هامة في البنك مستقبلاً.

وقد باشر (ساب) أولى خطواته التطويرية لبرنامج مديري المستقبل من خلال إجراء بحث عن كفاءات وطنية من حملة درجة البكالوريوس أو الماجستير من كبريات الجامعات المحلية والأجنبية. كما سيقوم البنك بعدة زيارات لمدن عالمية مثل لندن وواشنطن لاستقطاب خريجي برامج الابتعاث.

وسوف يخضع الخريجون الذين سيتم اختيارهم ضمن برنامج مديري المستقبل لبرنامج تطوير خاص يهدف إلى تزويد المتدربين بمهارات مباشرة في العديد من الفعاليات والأنشطة المصرفية بما في ذلك المهام الإدارية والقيادية التي تؤدي بدورها إلى التطوير الوظيفي لمراكز قيادية في البنك، وسيخضع المتدرب وهو على رأس العمل إلى تدريب نظري وتدريب عملي خلال فترة التطوير يلي ذلك فترة 5 أسابيع في برنامج تطوير المديرين المقيمين الذي تقدّمه مجموعة HSBC من خلال كلية إدارة الأعمال التابعة لها في لندن، وهو ما سيوفر للخريجين السعوديين الفرصة للتعرّف على نظرائهم من المتدربين القادمين من 80 بلداً في العالم، حيث تملك مجموعة HSBC فروعاً لها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة