ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 02/02/2012/2012 Issue 14371

 14371 الخميس 10 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ضمن مهرجان الرياض للمأكولات
سباق الوجبات في «مينا جراند الخالدية» و«كورب لرجال الأعمال» و«الماريوت»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في الوقت الذي يتواصل فيه إقبال زوار وسكان منطقة الرياض هذه الفترة على المطابخ العالمية المشاركة في مهرجان الرياض للمأكولات، اشتدت حدة المنافسة في الإقبال بين أطباق «المنسف الأردني» والمسخن والمقلوبة» في فندق مينا جراند الخالدية أحد الفنادق المنظمة للمهرجان والذي يحتضن المطبخ الأردني بجميع مقبلاته وأطباقه وحلوياته الشهية.

والمتابع للمطبخ الأردني في مينا جراند الخالدية يجد أن هذه الأطباق تستحوذ على اهتمام الغالبية لشهرتها وطعمها اللذيذ، فيما تنال بقية الأطباق الباقي من اهتمام الزوار.

ويقول إياد عبدربه الشيف التنفيذي في فندق مينا جراند الخالدية: لا أستغرب هذا الإقبال على طبق المنسف الأردني حيث يعتبر من التراث الأردني العريق، ويعد من أكثر الأكلات شعبية في الأردن والوطن العربي، مشيراً إلى أن المنسف والمسخن والمقلوبة تعتبر رمزاً للجود والكرم في الأردن وجزءاً من تراث وعادات الشعب الأردني الأصيل.

من جهته عبّر نضال جمّاز أحد أفراد طاقم طهاة مينا جراند الخالدية عن سعادته للمشاركة في مهرجان الرياض للمأكولات، معتبراً المهرجان فرصة لإبراز إمكانيات الفنادق المنظمة وإظهار ما لديها من تميز في كافة الخدمات التي تقدمها، وإتاحة الفرصة لزوار وسكان الرياض تذوق أشهى وألذ الأطباق من المطابخ العالمية المشاركة بأقل الأسعار.

المأكولات عنوان الشعوب

لكل شعب من الشعوب في العالم أطباقه التي تميزه وتجعله يتفرد عن غيره، لذا فإن الموائد عنواناً مختلفاً لجميع شعوب العالم.

هكذا بدأ خلدون الصمادي مدير عام فندق كورب لرجال الأعمال حديثه عن المطبخ الهندي الذي يستضيفه فندق كورب لرجال الأعمال أحد الفنادق المنظمة لمهرجان الرياض للمأكولات والذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض.

وحول ما يقدمه الفندق في أيام المهرجان أبان الشيف محمد شاه جاهان رئيس طهاة فندق كورب لرجال الأعمال: أن الفندق يقدم يومياً قائمة متجددة من أشهى وألذ الأطباق الهندية مثل طبق دال تادكا، وعصير موتون روغان، ودجاج دوبيازا، وخضار شاهي خورمة، وبطاطس شملا ميرسي، وطبق الزهرة المقلي بالطريقة الهندية، ودجاج 65 المميز بنكهته اللذيذة.

تجربة استثنائية

يعيش زوار ماريوت الرياض أحد الفنادق المنظمة لمهرجان الرياض هذه الأيام تجربة استثنائية مع أشهى وأشهر الأطباق الإسبانية التي يعدها الشيف حسان وردة رئيس الطهاة التنفيذي في فندق ماريوت الرياض والشيف الإسباني العالمي خوسيه مونتالبان الذي قدم خصيصاً للمشاركة في الحدث الأبرز على مستوى المنطقة.نسبة الزوار فاقت توقعاتنا وعشاق النكهة الفريدة من أطباق المطبخ الإسباني كانوا على موعد مع متعة حقيقية وتجربة استثنائية بحق للاستمتاع بالمأكولات التي أعدها الشيف خوسيه خصيصاً لزوار الماريوت في مهرجان الرياض للمأكولات. «الحديث للشيف حسان وردة».

وفي ذات السياق اعتبر الشيف الإسباني خوسيه مونتالبان قرب المطبخ الإسباني للمطابخ العربية أحد أهم العوامل التي ساهمت في أن يكون المطبخ الإسباني ضمن أكثر المطابخ إقبالاً بين جماهير المهرجان، نظراً للعلاقات التاريخية التي تربط إسبانيا بالشعوب العربية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة