ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 02/02/2012/2012 Issue 14371

 14371 الخميس 10 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استضافته كلية الآداب بجامعة الملك سعود.. أستاذ من معهد دراسات الأديان:
لدينا العديد من الوثائق والأبحاث التي تهم الإسلام والعرب في جامعة لايدن في هولندا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فهد بن نومة

استضافت كلية الآداب بجامعة الملك سعود يوم أمس الأول الدكتور عمرو رياض من معهد دراسات الأديان بجامعة لايدن في هولندا, المهتم بالأرشيفات العربية والإسلامية الخاصة ذات العلاقة بتاريخ المملكة العربية السعودية والذي يزور الرياض حالياً مستضافاً من دارة الملك عبد العزيز.

وبدأ اللقاء بكلمة لعميد الكلية الأستاذ الدكتور صالح بن معيض الغامدي رحب فيها بالدكتور رياض, وبالحضور من دارة الملك عبد العزيز وكذلك من الكلية, وأكّد الدكتور الغامدي على أن هذه الزيارة تحمل في طياتها الكثير من النتائج المثمرة التي تثري العملية التعليمية, وتزيد الحقل العلمي بتبادل الخبرات والمعارف التي تهم الدول الإسلامية والعربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص.

ثم ألقى الدكتور عمرو رياض كلمة شكر فيها الكلية على الاستقبال وكرم الضيافة, مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يزور فيها السعودية, وأكّد أن جامعة لايدن تحتوي على قسم الأديان الذي يشمل الإسلام واليهودية والبوذية والهندوسية والعديد من الأديان, ذاكراً أن هناك العديد من الوثائق والأبحاث التي تهم الإسلام والعرب لديهم في الجامعة وأن المكتبة ثرية بهذه المراجع.

بعد ذلك بدأت مداخلات الحضور وطرح الأسئلة للضيف, حضر اللقاء وكيل الكلية الدكتور محمد الأحمد والأستاذ الدكتور علي بن شويل القرني المشرف على صحيفة رسالة الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة