ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 02/02/2012/2012 Issue 14371

 14371 الخميس 10 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية
تقنية جدة تنظم محاضرة عن الملكية الصناعية وبراءة الاختراع

رجوع

 

جدة - فيصل المران

نظمت الكلية التقنية بمحافظة جدة وبالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية محاضرة بعنوان: «الملكية الصناعية وبراءة الاختراع» مؤخراً بحضور وكيل الكلية لخدمات المتدربين وأعضاء هيئة التدريب ومتدربي الكلية .

وأوضح الدكتور منصور الميمان، بأن الهدف من هذه المحاضرة هو تعريف منسوبي الكلية بنظام الملكية الصناعية وبراءة الاختراع والطرق والآليات التي يجب أن يسير عليها الراغب في تسجيل براءة اختراعه في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

من جانبه قال المحاضر ماجد الغامدي، باحث براءات اختراع في مدينة الملك عبد العزيز: إن المدينة تستقبل طلبات تسجيل براءة الاختراع وفقا لآليات التسجيل والشروط المحددة ومنها أن لا يكون الاختراع مسبوقاً وقابلا للتطبيق والاستفادة منه، وأضاف أن هناك مراحل زمنية تبدأ من تاريخ تقديم الطلب إلى تاريخ النشر، مشيراً إلى أن المدينة قد منحت أكثر من (3700) شهادة براءة اختراع تصب معظمها في مجالات الكيمياء والكيمياء الحيوية، وحث الراغبين في تسجيل براءة اختراعهم إلى التقدم للمدينة. وفي نهاية المحاضرة سلم وكيل الكلية لخدمات المتدربين الدكتور حمد البشري، درع تذكاري بهذه المناسبة للمحاضر الغامدي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة