ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 02/02/2012/2012 Issue 14371

 14371 الخميس 10 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير منطقة جازان خلال جلسته الأسبوعية
مستشفى الملك فهد عمره الافتراضي انتهى ولا زال يستنزف مبالغ طائلة حتى يحل البديل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - علي العمودي

كشف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز, أمير منطقة جازان عن عدم رضاه لمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن في مستشفيات المنطقة. وقال: إنني أتلقى ملاحظات وشكاوى حول الصحة وخدماتها بشكل يومي.

وأضاف سموه: كلنا نعرف أن المستشفيات لم تكتمل ولم تشغل بطاقتها الكاملة, ونعلم أن مستشفى الملك فهد قد انتهى عمره الافتراضي ولا نزال نصرف عليه مبالغ طائلة حتى يحل البديل المناسب، وسيكون المستشفى التخصصي بالمنطقة خير بديل لمستشفى الملك فهد، والذي وافقت وزارة الصحة على إنشائه وسلم للمقاول فعلاً، ونحن لا نفكر في الكم بقدر ما نفكر في الكيف.

وأضاف سموه: كنت ذات مرة في زيارة لأحد مستشفيات المنطقة ووجدته يعج بالأطباء وعند خروجي منه خرج الجميع، وتلقيت على الفور شكاوى تفيد بعدم وجود الأطباء.

وشدد سموه على ضرورة التزام جميع المسئولين عن الصحة بتقديم الخدمة للمواطن في أحسن صورها، فالعمل في الأوطان والصحة في الأبدان. كان ذلك خلال جلسة أمير منطقة جازان الأسبوعية التي جمع فيها بين المتضررين من الأخطاء الطبية, ومسئولي صحة جازان تحت عنوان (صحة جازان بين الواقع والمأمول) للوقوف على الحقائق والسماع من الطرفين ومناقشة قضاياهم. جاء ذلك بعد أن تقدم عدد من المواطنين بطرح قضاياهم على أمير المنطقة, مستعرضين معاناتهم وتجاربهم مع الأخطاء الطبية، متمنين عدم تكرارها مع غيرهم. من جانبه تحدث استشاري الجراحة رئيس لجنة المخالفات الطبية بصحة جازان الدكتور عواجي النعمي, عن تراجع معدل الأخطاء الطبية بمنطقة جازان التي بلغت في العام الماضي 1432هـ « 12 « حالة فقط مقارنة بالعام 1431هـ حيث بلغت « 14 « حالة فيما كانت في العام 1430هـ « 18 « حالة وبلغت « 58 « مخالفة بالقطاع الصحي الخاص خلال الثلاث سنوات الماضية. وقد استعرض مدير صحة جازان الدكتور حمد الاكشم, المشروعات الصحية المعتمدة لصحة جازان في ميزانية العام المالي الحالي التي بلغت « 573,556,000 « ريال، واشتملت على العديد من المشروعات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة