ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 02/02/2012/2012 Issue 14371

 14371 الخميس 10 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور وزير الشؤون الاجتماعية.. توقيع اتفاقية بين جامعة الباحة والصندوق الخيري
الأمير مشاري بن سعود يفتتح مبنى التأهيل الشامل ومكتب الشؤون الاجتماعية بالباحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - خالد زاهي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود, أمير منطقة الباحة بمكتبه في الإمارة أمس الأول معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين, والوفد المرافق له الذي يزور المنطقة حالياً, وجرى بحث ومناقشة العديد من الأمور المتعلقة بوزارة الشؤون الاجتماعية وفروعها بالمنطقة, إلى جانب ما يتعلق بالصندوق الخيري الاجتماعي.

بعد ذلك رعى سمو أمير منطقة الباحة وبحضور وزير الشئون الإجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي توقيع اتفاقية الصندوق الخيري الاجتماعي لعدد 200 منحة تعليمية لمرحلة الدبلوم مع جامعة الباحة في مقر مكتب سمو أمير منطقة الباحة ووقع الاتفاقية الدكتور يوسف العثيمين ومعالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي.

وأوضح الأستاذ عادل فرحات مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي أنه سيستفيد من هذه الاتفاقية 200 طالب وطالبة، بكلفة إجمالية مالية تبلغ 3,230,000 ملايين ريال يتكفل بدفعها كاملة الصندوق الخيري الاجتماعي.

وبين مدير عام الصندوق الخيري أن هذه الاتفاقية التي تم توقيعها تشمل تخصصات الدبلوم في علوم الحاسب الآلي (تقنية برمجة) و دبلوم المحاسبة، ودبلوم اللغة الإنجليزية، ودبلوم التحرير والسكرتارية، ودبلوم تطبيقات الحاسب الآلي المكتبية. وأن عدد المنح التعليمية المخصصة للبنين 110 منحة، والمقاعد المخصصة للبنات 90 منحة تعليمية.

وأكد مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي أن اتفاقيات الصندوق وكافة برامجه تستهدف الوصول للمستفيدين من خدماته في جميع مناطق المملكة من مدن ومحافظات ومراكز وهجر، وأصبح ذلك ملحوظًا من خلال ارتفاع وتيرة توقيع الاتفاقيات سواء للمنح التعليمية أو التدريب المنتهي بالتوظيف أو دعم المشاريع في كافة مناطق المملكة وبرعاية أصحاب السمو الملكي أمراء المناطق.

على صعيد آخر افتتح أمير منطقة الباحة بحضور الدكتور يوسف العثيمين المقر الجديد لمركز التأهيل الشامل ومكتب الشؤون الاجتماعية بالمنطقة, وقد تجول سموه داخل أروقة المبنى حيث اطلع على محتوياته من الأماكن المخصصة للنزلاء والصالة الترفيهية وصالة العلاج الطبيعي وصالة الطعام وغيرها, والتقى سموه خلال الجولة بعدد من نزلاء المركز حيث قدم لهم الورود والهدايا بهذه المناسبة.

إثر ذلك افتتح سموه مقر القسم النسائي بالمركز الذي يضم 18 مهجعاً للنزيلات, كما افتتح معرض نزلاء المركز الذي يضم العديد من اللوحات والأعمال الفنية, وتسلم سموه لوحتين تذكاريتين بهذه المناسبة.

بعد ذلك أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية لمبنى مكتب الشؤون الاجتماعية بالمنطقة، ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة.

وقد أثنى سمو أمير منطقة الباحة على المشروع, وعلى الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشؤون الاجتماعية في خدمة فئات المجتمع المختلفة.

وقال سموه في مؤتمر صحفي عقب الافتتاح: لقد كان مركز التأهيل الشامل في مباني مستأجرة لا تفي بالغرض والآن المركز الذي نحن بصدده اليوم يعتبر شاملاً لكل ما يستطيع أن يقدمه الإنسان لأبناء وطنه المعوقين أو الذين يحتاجون إلى تأهيل يساعدهم على الأقل أن يعيشوا حياة مطمئنة ومستقرة.

من جانبه أبان معالي وزير الشؤون الاجتماعية في تصريح صحفي أن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة سيشهد مقراً لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة الباحة يضم المناشط الثلاثة «ضمان ورعاية وتنمية» وسيطرح المشروع في الميزانية القادمة بمشيئة الله.

وأفاد معاليه أن هناك دعم في ميزانية الدولة لهذا العام بمبلغ 130 مليون ريال لمساعدة لجان التنمية في المناطق للنهوض بالمجتمعات المحلية, مبدياً معاليه سعادته وسروره بانعقاد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية الذي وجه به سمو أمير المنطقة لتنسيق الجهود وترشيدها وعدم الازدواجية في الخدمات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة