ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 02/02/2012/2012 Issue 14371

 14371 الخميس 10 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخيرية لنشر ثقافة الحوار
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق خمسة برامج تدريبية جديدة في الحوار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني إطلاق خمسة برامج تدريبية جديدة في مجال الحوار بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والخيرية في مدينة الرياض.

وستبدأ اليوم الخميس 10/ربيع الأول/1433هـ، الدورة الأولى، تحت عنوان «مهارات التواصل والحوار الحضاري»، حيث ستقوم إدارة التدريب وورش العمل بالمركز بتقديم البرنامج التدريبي لمنسوبي طلبة المرحلة الثانوية المشتركين في البرامج الدولية من مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، بهدف تنمية مهارة التواصل والحوار الحضاري لدى المشاركين في البرنامج.

كما ينظم المركز برنامجاً تدريبياً لمنسوبي المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض، يوم السبت 12/ ربيع الأول/1433هـ، يقدم من خلاله عدداً من المحاور التدريبية المتقدمة الخاصة بإعداد المدرب المعتمد، وتغطية كافة الجوانب التدريبية في الحقيبة التدريبية (مهارات الاتصال في الحوار)، بالإضافة إلى جلسات تدريبية وحلقات نقاش وتطبيقات على الحقيبة والمهارات.

وسينفذ البرنامج التدريبي على مدار خمسة أيام تشمل عدد من جلسات التدريب وورش العمل والتطبيقات المختلفة، ويشمل البرنامج على تدريب المشاركين على ثقافة الحوار وقيم التسامح واحترام الرأي الآخر والتحلي بآداب وأخلاق المحاور الناجح بالإضافة إلى إكسابهم مهارات الحوار والاتصال ومهارات الإنصات الفعال.

وأوضح عبد الله بن عمر الصقهان، مدير عام إدارة التدريب وورش العمل في المركز، أن التدريب يشكل جانباً جوهرياً مهماً من جوانب إستراتيجية مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني لنشر ثقافة الحوار في المجتمع، من خلال المشاركة المجتمعية.

وبين أن المركز استطاع تدريب نحو 1885 مدرب معتمد، من خلال برنامج:» المدرب المعتمد لنشر ثقافة الحوار»، وهو برنامج يعقد بشكل منظم بالتعاون مع المؤسسات الرسمية، لتأهيل مدربين متمكنين لتقديم برامج مشروع التدريب المجتمعي لنشر ثقافة الحوار في مجتمعه ومؤسسته، حيث يتم الترشح للمشاركة في البرنامج من خلال المؤسسات والمنظمات الرسمية.

وقال: إن الجهود التي يبذلها المركز في مجال نشر ثقافة الحوار من خلال التدريب، ساهم في نشر ثقافة الحوار، وتدريب أكثر من 800 ألف مواطن ومواطنة، وفي جميع المناطق، ومن مختلف شرائح المجتمع.

وأكد على أن الجهود المشتركة مع عدد من المؤسسات والجهات الأهلية والحكومية ساهم في تعزيز ونشر برامج التدريب على الحوار، وهي تتوسع بشكل مستمر للوصول إلى اكبر شريحة من المواطنين والمواطنات.

وأضاف: إن المركز سينفذ أيضاً ثلاثة برامج تدريبية قادمة فور الانتهاء من برنامجي مهارات التواصل الحضاري، وبرنامج المدرب المعتمد لنشر ثقافة الحوار، تحت عنوان المستشار المعتمد للتدريب، وبرنامج جسور، ومجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل الخاصة بمعرض الرياض الدولي للكتاب القادم في مدينة الرياض.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة