ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال مشاركتها في ملتقى «نتشارك لنشارك» الذي نظمته أرامكو
«زين» تؤكد الاستدامة في ثقافة المسؤولية الاجتماعية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

شددت شركة زين السعودية على عدد من قضايا الشراكة المجتمعية، وتثبيت ثقافة المسؤولية الاجتماعية التي تعتبرها زين من اولوياتها وتميزها. وذلك من خلال مشاركتها في الملتقى الأول للمسؤولية الاجتماعية الذي نظمته شركة أرامكو السعودية تحت عنوان (نتشارك لنشارك).

وجاءت مشاركة «زين السعودية» في حلقة النقاش التي دارت حول أمثلة من البرامج المجتمعية الرائدة في المملكة، حيث عرضت عدداً من تجاربها الفريدة والمتميزة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتسليط الضوء على برامج خدمة المجتمع التي تقدمها في المجال ذاته، بالإضافة إلى عدد من المحاور الرئيسة التي تخدم مسار عمل المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص.

وتناولت زين في ورقة العمل التي قدمتها خلال المشاركة في الملتقى الأعمال والإنجازات الكبيرة الذي حققتها من خلال إصدارها لتقرير الاستدامة، والتي كانت أول شركة اتصالات سعودية تقوم بنشره في المملكة العربية السعودية والخليج العربي، والذي حقق المستوى (ب) بعد تدقيقه وتأكيده من قِبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI).

كما استعرضت الأهداف الأساسية التي تعمل عليها إدارة المسؤولية الاجتماعية في الشركة والتي من أهمها غرس روح المسؤولية الاجتماعية لدى الموظفين، وبناء نموذج يحتذى به لمفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات، بالإضافة إلى المساهمة في زيادة وعي أفراد المجتمع بمفهودم المسؤولية الاجتماعية وأهميتها.

وعن مشاركة المسؤولية الاجتماعية بالشركة مع المجتمع تم استعراض نماذج لمشروعاتها الاجتماعية التي قدمتها للمجتمع، والتي من أهمها برنامج شباب طموح الذي يستهدف فئة الشباب التي تعد الفئة الأكبر بين الفئات العمرية للمجتمع السعودي، حيث يسهم هذا البرنامج في إعطاء الشباب الفرصة لاستثمار طاقاتهم وإكسابهم الخبرة بالتطبيق العملي للدروس النظرية المكتسبة خلال مرحلة دراستهم الجامعية، اضافة إلى برنامج مشروعي زين الذي يتيح الفرصة للمرأة التطور على المستوى الشخصي والمهني، من خلال منحها فرصة تملك مشروع مرتبط بعالم الاتصالات. حيث يتم دعم عضوات هذا البرنامج بالأدوات والموارد التي تمكنها من تدشين مشروعها، إلى جانب العديد من برامج التوظيف والتوعية.

تجدر الاشارة إلى أن «زين السعودية» حققت عدداً من الجوائز المحلية والاقليمية في مجال المسؤولية الاجتماعية، كجائزة المشاريع الخيرية الذكية ضمن جائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة، بالإضافة إلى تحقيقها مؤخراً جائزة التميز الخاص في إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية والاستدامة، ضمن مناسبة أقامتها (أرابيا سي اس آر نتورك) في دبي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة