ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الشركة المتحدة» تخفض سعر السكر بنسبة 19 % في أسواق المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خفضت الشركة المتحدة للسكر (إحدى شركات مجموعة صافولا) أسعار السكر خلال عام 2011 بمقدار 19%، حيث انخفض من 185 إلى 150 ريالاً للكيس سعة 50 كجم، وذلك تجاوباً مع انخفاض أسعار هذه السلعة خلال الستة أشهر الأخيرة من العام 2011م في بورصة لندن بمقدار 18%.

وأوضح المهندس محمد حامد الكليبي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للسكر بالمملكة «أن الشركة تقوم بتزويد السوق السعودي بمعظم احتياجاته من سلعة السكر بما في ذلك السكر المستخدم في مختلف الصناعات، بينما يتم تصدير الفائض من الإنتاج إلى الدول العربية وبعض دول العالم الأخرى. وتقدر مبيعات الشركة الشهرية في السوق السعودي بحوالي 70- 80 ألف طن تتغير حسب الموسم. ويبلغ إنتاج الشركة سنوياً 1,3 مليون طن».

أكد الكليبي أن الشركة تعمل جاهدة لتوفير سلعة السكر بشكل دائم للمستهلكين وعملائها الكرام مع المحافظة على استقرار أسعارها محلياً، وتجنيب المستهلك التقلبات السعرية الحادة عالمياً. كما يوضح البيان أدناه تطورات أسعار الشركة المتحدة للسكر (للتجار) والسكر الأبيض المتداول في بورصة لندن ونيويورك.

وفي تقرير ذي صلة صدر مؤخراً، أوضحت «الشركة المتحدة للسكر» أن التغير الحاصل في سلوك سوق السكر العالمية حالياً، يرجع إلى عدد من الأسباب من أبرزها انتظام الأمطار الموسمية بالهند مما أدى إلى زيادة محصولها من القصب وبالتالي تسهيل حصاد جزء كبير منه مقارنة بالعام المنصرم، بالإضافة إلى ارتفاع سعر السكر محلياً في الهند الأمر الذي أدى إلى زيادة رغبة المزراعين الهنود في زراعة قصب السكر، كذلك ساهم الصعود الإيجابي للدولار في خفض أسعار السلع بصفة عامة، بجانب وفرة السكر من المحصول الروسي مع وجود فائض معتمد للتصدير، والتحسن في زيادة إنتاج السكر في العالم بشكل عام نتيجة لارتفاع الأسعار.

وأعرب المهندس الكليبي عن توقعاته بحدوث هبوطٍ إضافي تدريجي في أسعار عقود السكر خلال العام 2012م، وذلك على خلفية التوقعات بزيادة الإنتاج العالمي من هذه السلعة عموماً، مما أدى إلى تقليل حجم المضاربات في أسواق السكر العالمية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة