ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي تعلن إتمام المشروع الاستكشافي لصندوق الخدمة الشاملة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عن انتهاء أعمال المشروع الاستكشافي لصندوق الخدمة الشاملة لتوفير خدمات الاتصالات الصوتية والإنترنت ذات النطاق العريض بمحافظتي خليص والكامل بمنطقة مكة المكرمة ومحافظة مهد الذهب بمنطقة المدينة المنورة وذلك كأول مشغل اتصالات في المملكة ينجز بشكل كامل أحد مشاريع صندوق الخدمة الشاملة الذي تشرف عليه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويعد هذا الإنجاز سبقاً يضاف إلى سجل «موبايلي»، الحافل بإنجازات كوادرها الوطنية، كما يؤكد تفوقها في الوقت والجودة في مجال بناء شبكات الاتصالات المتطورة، متجاوزةً كل الظروف الطبيعية التي تشتهر بها المنطقة.

وقالت «موبايلي» إنه تم تغطية (482) قرية تابعة لتلك المحافظات بخدمات الاتصالات الصوتية والإنترنت ذات النطاق العريض، كما قامت بإنشاء وترقية (153) موقع بالجيل الثالث المطور وربطها بالمقسم عبر شبكة الألياف الضوئية الضخمة التي تمتلكها «موبايلي».

المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي لشبكة الهاتف المتحرك بشركة «موبايلي» أكد على أن الخطة الفنية التي تم إتباعها لإنجاز المشروع كانت على عدة مراحل مرتبطة بوقت زمني محدد، ولم تركن «موبايلي» إلى الظروف الطبيعية التي تتميز بها المنطقة، بل كانت هناك عزيمة وإصرار من قبل العاملين في المشروع على إنجازه بالكامل في الوقت المحدد، وهذا ما تم ولله الحمد .

وأشار المهندس الناصر إلى أن «موبايلي» لديها رؤية واضحة تعمل وفقها وهي نشر احدث شبكات الاتصالات في العالم في جميع مناطق المملكة، وأن يكون دورها محورياً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة، من خلال تسخير طاقتها الفنية والبشرية لتحقيق هذا التوجه.

وأثنى المهندس الناصر على الجهود المميزة التي بذلها جميع العاملين في المشروع، وتحملهم كافة الظروف التي واجهوها، مشيداً بالعزيمة التي تحلو بها، والتي كانت أحد الدوافع التي ساهمت في إنجاز المشروع في الوقت القياسي.

وتعمل «موبايلي» حالياً على عدد من المشاريع التنموية مـع القطاعين الخاص والعام، بعد أن كسبت بنيتها التحتية المتطورة وذات الاعتمادية العالية الثقة، إذ تقوم حالياً بإنجاز المرحلة الثانية من مشروع الحكومة الالكترونية، كما أنهت في وقت سابق ربط وزارة النقل وفروعها المنتشرة في المملكة بالوزارة من خلال شبكة الألياف البصرية التي تنشرها «موبايلي» في كافة مناطق المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن «موبايلي» قد فازت بأول مشاريع صندوق الخدمة الشاملة، لتقديم خدمات الاتصـــــالات الصوتية والإنترنـــت ذات النطاق العريض في كل التجمعات السكانية التي يقل عدد سكانها عـــن (5,000) ولا تتوفر فيها الخدمات المطلوبة في محافظتـــي خليص والكامل بمنطقة مكة المكرمة، ومحافظة مهد الذهب بمنطقة المدينة المنورة، وسوف يسهم هذا التوجه في تقليص الفجوات التنموية بين مناطق المملكة، وفي تحقيق التنمية الشاملة للإستراتيجية ذات المدى البعيد للاقتصاد الوطني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة