ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فيما شكر د. الفريحي الوزارة لاهتمامها بالجامعات الأهلية في المملكة
التعليم العالي توافق على مذكرات تعاون بين جامعة اليمامة وجامعات عالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وافقت وزارة التعليم العالي على مجموعة من مذكرات التعاون الأكاديمي التي أبرمتها جامعة اليمامة مع مجموعة من الجامعات الأوروبية والأمريكية. وقدم مدير جامعة اليمامة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي شكره لوزارة التعليم العالي ممثلة بوزيرها معالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري على الموافقة وعلى الاهتمام التي توليه الوزارة للجامعات الأهلية واعتبارها رافداً مهماً في التعليم العالي بالمملكة.

وقال الفريحي:» إن الجامعة حصلت على الموافقة بعد استكمالها جميع التعديلات اللازمة التي أبدتها الوزارة في عدد من المذكرات والاتفاقيات حسب ما يقتضيه نظام التعليم العالي».

وذكر أن لجامعة اليمامة قائمة طويلة من الاتفاقيات ومذكرات للتعاون الأكاديمية مع جامعات أوروبية وأمريكية وتتضمن هذه الاتفاقيات تقديم بعض المواد العلمية لبرنامج الماجستير التنفيذي في مجال التسويق والتمويل وحصول الطلاب من خلالها على الدبلوم العالي Postgraduate)(Diploma في مجالات مختلفة مثل الإدارة المالية والتسويق.

وأضاف : إن من بين حيثيات الاتفاق والتعاون الاستفادة من تصاميم المناهج مع بعض الجامعات وطرق التدريس فيها، بهدف ضمان مخرجات علمية مؤهلة وقادرة على تلبية متطلبات مختلف القطاعات في المملكة من حيث المستوى الفني والمهني واللغوي.

كما أن هناك اتفاقا خاصا مع جامعة غرينوبل العالمية الفرنسية يقضي بتبادل العلامات بين الجامعات وهذا يعني ضمناً الاعتراف المتبادل بينها ويتيح الفرصة لنخبة من طلاب اليمامة بقضاء ما يصل إلى عام دراسي كامل في الجامعة الفرنسية لدراسة ما يصل إلى30 ساعة معتمدة في المراحل المتقدمة. وعند إكمال متطلبات التخرج تتبادل الجامعتان العلامات والتي يجب أن لا تقل عن جيد ويصدر للطالب شهادتين في نفس الاختصاص واحدة من اليمامة والثانية من الجامعة الفرنسية.

وتشمل الاتفاقيات التي وقعتها جامعة اليمامة مع جامعات عالمية جامعة غرينوبل العالمية الفرنسية وجامعة اكسفورد البريطانية، وكذلك جامعة سايمون فريزر الكندية وجامعة ميونخ الألمانية وجامعة كانتيرباري النيوزلندية وجامعة ولاية واشنطن الأمريكية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة