ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إدارية مركز كفاءة الطاقة تعقد اجتماعها الأول للعام الحالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عقدت اللجنة الإدارية للمركز السعودي لكفاءة الطاقة اجتماعها الأول للعام الحالي في مقر مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية برئاسة الدكتور محمد بن إبراهيم السويل رئيس المدينة وبحضور أعضاء اللجنة الإدارية للمركز.

وتمت مناقشة الخطة الاستراتيجية للمركز التي تم إعدادها بعد عقد عدة ورش عمل شارك فيها مختصون من الجهات الممثلة في اللجنة الإدارية للمركز، وتضمنت الخطة تطوير رؤية ورسالة وقيم المركز، ونصت على أن يساهم المركز بشكل أساس وفاعل في تحقيق المملكة معدل كثافة للطاقة لا يزيد عن المعدل العالمي بحلول عام 2020م.

وصت رسالة المركز على دعم المحافظة على الثروة الوطنية من مصادر الطاقة بما يعزز التنمية والاقتصاد الوطني عن طريق ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة بما يحقق أدنى مستويات الاستهلاك الممكنة بالنسبة للناتج الوطني العام والسكان.

واستعرض مدير عام المركز السعودي لكفاءة الطاقة الدكتور نايف بن محمد العبادي أهم الأعمال المنجزة في الخطة الاستراتيجية المتعلقة بالتحليل الاستراتيجي وتطوير الخارطة الاستراتيجية للمركز، وبناء بطاقات الأداء المتوازن للأهداف الاستراتيجية بالإضافة إلى تطوير الرؤية والرسالة والقيم.

واستمع الأعضاء لعرض عن خطة عمل المركز للعام المالي الحالي، قدمه مدير عام المركز وتضمن الأعمال والمهام التي يعتزم المركز تنفيذها خلال هذا العام وتشمل برامج تدقيق الطاقة، وبرامج التدريب والتأهيل لتطوير الكفاءات الوطنية في مجال تدقيق الطاقة، إلى جانب البدء في تنفيذ برامج نظم إدارة الطاقة.

ويعتزم المركز، تنفيذ سلسلة من البرامج التوعوية الشاملة والمتنوعة تشمل كافة شرائح وفئات المجتمع في مناطق المملكة، والعمل على إنشاء قواعد بيانات خاصة ببطاقات كفاءة الطاقة، وتصميم وإنشاء البنية التحتية لقاعدة بيانات كفاءة الطاقة في المملكة، وتجهيز الموقع الإلكتروني للمركز، فضلاً عن إعداد برامج مواصفات كفاءة الطاقة، وبرنامج الدراسات حول كفاءة الطاقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة