ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

محافظ شقراء يرعى تخريج 35 متدرباً من برنامج الشيخ المهنا للتدريب وبناء الطموح

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شقراء - محمد الحميضي وعبدالله المقحم

رعى محافظ شقراء الأستاذ محمد بن سعود الهلال حفل تخريج طلاب برنامج الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المهنا للتدريب وبناء الطموح، بحضور سعادة الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المهنا وأبنائه الدكتور محمد وعبدالرحمن وبدر ومدير التربية والتعليم الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند وعميد السنة التحضيرية بجامعة شقراء الدكتور علي الحربي ومدير مكتب مدير الجامعة الدكتور سعود الرويلي والأستاذ عبدالعزيز بن عمر العبدالكريم وعبدالكريم بن حمد المهنا وعبدالرحمن بن سعد المهنا والشيخ أحمد بن عبدالرحمن المهنا ومساعد مدير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين الأستاذ سامي بن عبدالله الشويمي ومدير مكتب وزارة المالية علي بن عبدالعزيز السبيعي ومدير الأوقاف بشقراء عبدالله السلوم.

وقد بدأ الحفل الذي قدمه الأستاذ أسامة النوشان بالقرآن الكريم، من تقديم عمر الشويمي، ثم كلمة إدارة المعهد، ألقاها الأستاذ حزام الحبردي، ذكر فيها أن برنامج الشيخ المهنا للتدريب وبناء الطموح ارتقي بعقول شبابنا، وحرص على تأهيلهم لسوق العمل.

بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي للتعريف بأهداف البرنامج، ثم ألقى الأستاذ عبدالله المنصور كلمة المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، قال فيها إن البرنامج يقدّم خدمة رائدة في رعاية أبناء المحافظة، ويهدف إلى تدريب المتدرب على مهارات الحاسب الآلي ومنحه شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

بعد ذلك ألقى المتدرب عبدالعزيز بن علي السبيعي كلمة الخريجين، قال فيها إن الرعاية الكريمة من قِبل الشيخ المهنا لتدريب الشباب العاطلين والباحثين عن فرص العمل تُجسد ما تنعم به هذه البلاد من تلاحم القيادة بالشعب، وتعبّر بجلاء عما تتمتع به بلادنا من رعاية للعلم والعلماء, والتفاني في تقديم المستحيل، ومسابقة الزمن للرقي بهذا الوطن وأبنائه.

وعلى سبيل المثال تم التحاق بعض خريجي الدفعة الأولى بعدد من الدوائر الحكومية مثل جامعة شقراء ومحكمة شقراء وبلدية شقراء، وبلغ عدد الملتحقين بالدفعة الأولى أربعين طالباً وعدد الخريجين من الدفعة نفسها خمسة وثلاثين طالباً وعدد الملتحقين بالدفعة الثالثة أربعة وخمسين طالباً، وبلغ عدد المتقدمين للدفعة الرابعة مائة وواحداً وخمسين طالباً.

بعد ذلك ألقى الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز المهنا كلمة نيابة عن والده الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المهنا، قال فيها: إنني منذ أمد تراودني فكرة الاستثمار الخيري في مجال التعليم والتدريب لأهميته، ولما له من الخير والنفع المباشر لأبنائنا طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية، وكذلك لمن لا يجد عملاً.

وأضاف المهنا في كلمته بأن شباب اليوم هم رجال الغد وركيزة المجتمع التي يعتمد عليها في القريب العاجل؛ فالعناية بهم أمر ضروري، والأخذ بأيديهم إلى الطريق الصحيح مسؤولية الجميع بداية من الأسرة والمدرسة، إلى المشاركة في هذا المجال الخيري طلباً للأجر من الله تعالى وإسهاماً في القيام بواجبنا تجاه شريحة مهمة وفاعلة في مجتمعنا.

بعد ذلك دشن محافظ شقراء محمد بن سعود الهلال والشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المهنا البرنامج النسائي، الذي يهدف إلى تدريب النساء في المجالات التنموية مثل الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والسكرتارية لتمكينهن من الانطلاق لسوق العمل. بعد ذلك تم تكريم خريجي الدفعة الثانية من البرنامج، الذين بلغ عددهم 35 طالباً.

وفي ختام الحفل قدم الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المهنا درعاً تكريميةً لمحافظ شقراء الأستاذ محمد بن سعود الهلال لرعايته هذا الاحتفال، كما كرم الشيخ المهنا مدير التربية والتعليم الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند بدرع أخرى، كما قدمت إدارة معهد مسافات للتدريب درعاً تكريمية للشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المهنا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة