ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في ورشة عمل نظمها مجلس الخدمات الصحية
خبراء من البنك الدولي يتحدثون عن الأولويات الاستراتيجية الصحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

نظّم مجلس الخدمات الصحية صباح أمس ورشة عمل تحت عنوان «تحديد أولويات الاستراتيجية الصحية»، شارك فيها أعضاء اللجنة التنفيذية لاستراتيجية الرعاية الصحية في المملكة، المكوّنة من ممثلي القطاعات الصحية، إضافة إلى ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما شارك فيها ممثلون لقطاع التخطيط بالجهات الصحية الخدمية. وقد ألقى خبراء من البنك الدولي أوراق عمل حول أهمية وضع الأولويات عند تنفيذ الاستراتيجيات وطرق تحديد الأولويات في البرامج الصحية، كما جرى استعراض تجارب الدول التي سبقت في سن وتنفيذ برامج واستراتيجيات في مجال الرعاية الصحية.

من جانبه أكد الأمين العام لمجلس الخدمات الصحية الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع أهمية مثل هذه الورشة نظراً لما تحويه من معلومات قيمة تتعلق بمجال سَنّ الأنظمة وتنفيذ الاستراتيجيات. وقال تكمن أهمية هذه الورش في المتحدثين الرئيسيين خلالها، الذين يملكون خبرات طويلة وعريقة في هذا المجال.

وأضاف بأن مجلس الخدمات الصحية بدأ في وضع برامج تهدف للاستفادة من خبرات الدول المتقدمة في العالم كالولايات المتحدة وكندا وبعض دول الاتحاد الأوروبي، وكذلك الاستفادة من الهيئات والمؤسسات الدولية التي تملك خبرات طويلة، معتبراً ورشة العمل هذه انطلاقة لتعاون أوثق وطويل الأمد مع البنك الدولي.

وقال إن مجلس الوزراء اعتمد استراتيجية الرعاية الصحية في المملكة، وقد تم تشكيل اللجنة التنفيذية للاستراتيجية المناط بها تحديد الخطوات العملية لتنفيذ الخطط التفصيلية للاستراتيجية ووضع جدول زمني لتنفيذها، كما يتابع عضو اللجنة خطوات التنفيذ في الجهة التي يمثلها، ويعد العضو في اللجنة تقريراً ربع سنوي عن مراحل تطبيق الخطط التفصيلية للاستراتيجية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة