ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طلاب الرياض يتنافسون على جائزة الأمير نايف لحفظ السُّنة.. غداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - ماجد التويجري:

بدأت مسابقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود لحفظ السُّنة النبوية في دورتها السابعة استقبال الطلاب المشاركين في مختلف المراحل الدراسية في مدينة الرياض، لتأهيل الفائزين منهم للمرحلة الثانية من المسابقة التي تنطلق غداً الأحد في قاعة محمد الخضير بمدارس التربية النموذجية بالرياض.

وتجري اختبارات المسابقة بين طلاب المدارس الراغبين في المشاركة لترشيح طالب واحد، يمثل المدرسة على مستوى كل مكتب تربية وتعليم في الرياض. وقد استهلت اللجان المشكّلة أعمالها برئاسة المشرف العام على المسابقة موسى بن زيد الطيار، ومشرف لجنة التحكيم سعد بن عتيق العتيق، ومشرف العلاقات العامة فهد بن علي أبا الخيل.

وقال الطيار إن من شروط الترشيح أن يكون المتسابق منتسباً إلى مؤسسة تعليمية تربوية في المملكة، وأن يكون الترشيح من قِبل مؤسسة تعليمية في المملكة، كما يشترط أن يلتزم المتسابق بالمستوى المخصص لمرحلته، وألا يكون المرشح قد شارك في الأعوام الماضية في المستوى نفسه. وأوضح أن المرحلة الأولى من المسابقة تكون على مستوى المدرسة، ويرشح طالب عن كل مدرسة، ويعبَّأ النموذج المرفق ويُرفع للمكتب التابعة له المدرسة، ويسلم لمشرف برامج التوعية في المكتب، ثم يتم ترشيح ثلاثة طلاب فقط (طالب واحد لكل مستوى) على مستوى مكاتب التربية والتعليم ومدارس محافظات المنطقة، بحيث يمثلون كل مكتب وكل محافظة من محافظات المنطقة على مستوى الإدارة. أما المسابقة في مرحلتها الثالثة فيتم ترشيح ثلاثة طلاب فقط (طالب واحد لكل مستوى)، يمثلون الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض في التصفيات النهائية على مستوى الوزارة، وأخيراً على مستوى الإدارات العامة للتربية والتعليم بمناطق المملكة التي تُقام بالمدينة المنورة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة