ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للغة الأم

رجوع

 

الجزيرة - المحليات:

خصصت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة النسائية بالمربع برنامج نشاطها الثقافي خلال شهر فبراير الجاري للاحتفاء باللغة العربية وبيان ثرائها, وبلاغتها وأثرها في حياة الناطقين بها.

وتستهل المكتبة برنامج فعالياتها للاحتفاء باللغة العربية, مساء غد الأحد 13 ربيع الأول 1433هـ الموافق 5 فبراير 2012م, بمحاضرة للدكتور نوال بنت إبراهيم الحلوة, أستاذ اللغة العربية المشارك بجامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن بعنوان ثورة اللغة.

وتعرض الدكتورة نوال الحلوة خلال المحاضرة والتي تقام في تمام الساعة السادسة مساء وتستمر لمدة ساعتين لتأثير اللغة العربية في الحياة ومسؤولية المؤسسات العلمية والتعليمية والإعلامية في الحفاظ على اللغة الفصحى.

وكشفت إدارة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة النسائية بالمربع, أن قرار تخصيص فعاليات النشاط الثقافي الشهري للاحتفاء باللغة العربية, يأتي في إطار الحرص على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للغة الأم والذي يقام في 21 فبراير من كل عام, حيث تحتفي كافة الدول بلغاتها الأصيلة ويبحث سبل الحفاظ عليها.

وأوضحت إدارة المكتبة النسائية بالمربع أن فعاليات الاحتفال باللغة العربية, سوف تتواصل طوال شهر فبراير, من خلال عدد من الأنشطة التي تتناول أثر اللغة في تطوير حركة الإبداع شعراً ونثراً والحفاظ على التراث الفكري, مشيرة إلى أن الدعوة عامة للنساء والفتيات للمشاركة في هذه الفعاليات والتي يقدمها نخبة من الأكاديميات والتربويات والمبدعات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة