ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انطلاق دبلوم صحة المرأة في نفس التوقيت لتأهيل 30 إخصائية
«التخصصات الصحية» تعتمد دورة العلاج اليدوي للعمود الفقري بـ15 ساعة تعليم طبي

رجوع

 

الجزيرة - خالد الحارثي

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية دورة تدريبية بعنوان: «العلاج اليدوي للعمود الفقري» بـ15 تعليمًا طبيًا مستمرًا، والتي تنظمها الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي، ممثلة في لجنة التعليم المستمر في مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج، حيث تنطلق اليوم السبت، ويلقيها الإخصائي أحمد الهويمل، وتزامناً في نفس التوقيت تطلق الجمعية الدورة الخاصة بدبلوم: (صحة المرأة وتأهيل الحوض) بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض.

وقالت عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي ورئيسة لجنة التعليم المستمر الإخصائية رفيف الجريفاني: إن دورة العلاج اليدوي للعمود الفقري تهدف إلى إكساب وتعزيز قدرات المشاركين في مجال العلاج اليدوي وذلك بتطبيق التقنيات العلاجية الحديثة بهذا المجال.

وحول دبلوم: «صحة المرأة وتأهيل الحوض» أوضحت الإخصائية الجريفاني أن تخصص صحة المرأة في مجال العلاج الطبيعي يعد حديثا على مستوى العالم، مؤكدةً أن هذا التخصص يعد نادراً في المملكة حيث إن عدد الإخصائيات اللاتي يعملن ويمارسن التخصص لا يتجاوز الـ10 إخصائيات في جميع مستشفيات المملكة.

وأشارت إلى أن دراسة علمية سعودية «تتعلق بقاع الحوض ومشاكل التحكم بالبول» أثبتت أن نسبة النساء السعوديات المصابات بسلس البول هي 40% وهي أعلى من النسبة العالمية.

وأضافت الإخصائية الجريفاني أن هذا الدبلوم سيخرّج فوق الثلاثين إخصائية في تخصص صحة المرأة وتأهيل الحوض، والذي يشمل حالات سلس البول والبراز، وصحة المرأة الحامل وما بعد الولادة، والصحة الجنسية، وإدارة عيادة تغطي هذه الخدمات.

ودعت الإخصائية الجريفاني الراغبين للمشاركة والحصول على دورة العلاج اليدوي أو دبلوم صحة المرأة أن يزرن الموقع الرسمي للجمعية www.spta.org.sa بالمنتدى الخاص بالمؤتمرات العلمية وورش العمل وذلك لاتباع طريقة التسجيل واعتمادهم ضمن المشاركين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة