ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 04/02/2012/2012 Issue 14373

 14373 السبت 12 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الميدان

 

الأمير سطام بن عبدالعزيز توج (اسطبل الشريف) و(الاسطبل الأبيض) بكأسي المليك في أمسيته الكبرى البارحة
بهجومه الناسف والخاطف ..سواها (بدر الكواكب) ابن قاطف!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

تغطية - عايض البقمي

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز توج صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الجوادين (بدر الكواكب) ملك الشريف هزاع العبدلي والجواد (كريم) ملك أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز لفئة جياد الإنتاج المستورد في ختام كبرى أمسيات الفروسية التي أقيمت البارحة بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية.

وقد تمكن الجواد بدر الكواكب من انتزاع كأس الملك للإنتاج بفضل إمكانياته العالية ودخوله الخارق بفضل انفجاراته في الـ200م الأخيرة مبرهناً زعامته على صفوة جياد الأربع سنوات السعودية.. فيما فجر الجواد كريم موقعة عمالقة المستورد في الرمق الأخير بدخوله المثير ومقدماً نفسه بشكل مختلف.

وبعد نهاية السباق سلم الأمير سطام في ختام الشوط السابع كأس المليك للشيخ هزاع العبدلي كما سلم الأمير سطام الأمير متعب كأس الملك لجياد المستورد عقب نهاية الشوط الثامن.

وكان أمير الرياض قد توج فيصل الملوحي بهدية الملك عقب فوز الجبيل بها وكأس المليك للخيالة للفارس عبدالعزيز الموسى.

بدر الكواكب يضيء سماءات الجنادرية

أكد الجواد بدر الكواكب لأبناء الشريف هزاع العبدلي المبدأ القائل: لا حياة مع اليأس كأفضل ما يكون عندما أحرز مساء البارحة بطولة سباق كأس الملك لجياد الإنتاج وفي إنجاز غير مسبوق باسم الاسطبلات الصغيرة بجيادها والكبيرة بأفعالها وعلى مدى إقامة هذا السباق منذ 46 عاماً.

والبارحة أيقنت جماهير الخيل على أنها أمام ظاهرة سباقية فريدة وقادرة على وضع حد لسطوة الاسطبلات الكبيرة لهذه البطولة الفريدة والأغلى بالميدان السعودي بعد أن قلب ابن قاطف موازين القوى في هذا السباق الدراماتيكي والذي شهد انقلابات في معاييره الترشيحية بشكل مدهش وبات سباق العمر لهذا الجواد القادم من مزارع قلب الجنادرية ولمالكه الشريف هزاع الذي وصف هذا الفوز بعد نهايته السعيدة بأنه الأغلى في تاريخه، معتبراً أن هذا الإنجاز يمثل له فرحتين الأولى أنه أول مالك من خارج الاسطبلات الكبرى يفوز بكأس الملك والفرحة الثانية أنه من إنتاجه.

ولأننا في عصر الاختصاصات والحسابات الدقيقة تصبح المفاجآت ضرباً من المستحيل على الأقل بالنسبة لداربي كأس المليك إلا أن (بدر الكواكب) فجرها مدوية بفضل شجاعة الخطة الناجحة وقيادة (فارسه لوزريس) وهو يفاجئ الجواد الفافوري (مسفح) بعد ان فاجأ الجميع بتصدره المبكر وبشكل أثار حفيظة كل من شاهد ذلك السباق والذي يتحمله فارسه العالمي (غلطة الشاطر بألف) إضافة إلى غياب زملائه عن أجواء المنافسة وخصوصاً النجم الكاسح وتأخر باتو.ومع المسار الخارجي وبفارق 4 أطوال حسمها بدر الكواكب وبزمن بلغ 2.30.48 دقيقة وجاء ثانياً (باتو) و(مسفح) في المركز الثالث بينما حل (جدل) رابعاً و(صوال) خامساً.

يا كريم رباعية بيضاء خالدة

بات الجواد كريم ملك الاسطبل الأبيض (اسطبل أبناء الملك عبدالله) هو سيد عمالقة المستورد بالميدان السعودي في الموسم الحالي بعد الفوز الذي حققه مساء البارحة بكأس الملك من الفئة الأولى ومسجلاً زمناً بلغ 2.29.13 دقيقة وجاء (فلاي داون) في مركز الوصافة و(ستب إن) تايم ثالثاً و(صيرور) رابعاً وحل (روبست وش) في المركز الخامس.

شارك في السباق 18 جوادا وقد كان لاستهلال الأمر لستا وشبل نوفا الصدارة وإسراع إيقاع السباق بشكل لافت وقد ظلت الأمور على المنوال ذاته حتى منتصف السباق عندما شهد مبادرة صيرور وتمسكه بالصدارة مع المنعطف الأخير وسط تقدم العالمي فلاي داون والذي بدأ رويداً رويداً في السيطرة على أجواء السباق وبحرية كاملة سرعان ما عكر أجواءها حماسة فارس صيرور ومناوشاته التي لم تكن في محلها وكادت أن تفقد الاسطبل الأبيض البطولة الغالية لولا الدخول المستميت للجواد كريم والذي كان بمثابة (صمام الأمان) ومراقبة المرشحين الخطرين ستب ان تايم وروبست وش ليتحول إلى ما هو أبعد من ذلك وهو يفاجئ الجميع بدخوله من المسار الخارجي وبدخول رهيب معلماً على فلاي داون وقبله ستب ان تايم ومحققاً كأس المليك في سباق سيبقى أيضاً في الذاكرة طويلاً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة