ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 05/02/2012/2012 Issue 14374

 14374 الأحد 13 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفعيل 21 منظومة إلكترونية بالتعليم العالي تقدم أكثر من (300) خدمة

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش

أعلنت وزارة التعليم العالي تفعيل (21) منظومة إلكترونية تقدم أكثر من (300) خدمة لكافة الشرائح المرتبطة بقطاع التعليم العالي، كما تشرع الوزارة بالإعداد والتخطيط لتطوير هذه المنظومات لتظل مواكبة لاحتياجات المستفيدين منها، ومسايرة للتقدم المعرفي والتقني.وقد صرح الدكتور عبد القادر بن عبد الله الفنتوخ وكيل التخطيط والمعلومات بوزارة التعليم العالي عقب الاجتماع الدوري الخامس للجنة التعاملات الإلكترونية بالوزارة اليوم السبت 12-3-1433هـ، أن الوزارة أكملت تطبيق منظومتها للتعاملات الإلكترونية وذلك بتطبيقها في الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأن العمل جار حاليا لتقويم فاعلية كافة المنظومات الإلكترونية، إذ عملت وزارة التعليم العالي وما تزال تعمل على تحسين الأداء في منظومتها الإلكترونية وإنجاز المهام الإدارية والأكاديمية للجامعات وأعضاء هيئات التدريس والطلاب والمبتعثين والمبتعثات من خلال إطلاق المزيد من الخدمات الإلكترونية الجديدة.

وأشار الفنتوخ إلى أن الوزارة توجت منظوماتها الإلكترونية بإطلاق منظومة سفير السحابية التي دشنها معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أمس الأول.

والتي تحتوي على (230) خدمة إلكترونية لدعم العملية التعليمية والخدمات الإدارية المقدمة للطلبة السعوديين في الخارج، منها (86) خدمة موجهة مباشرة للطلبة السعوديين في الخارج، وذلك بتسهيل إجراءات إتمام طلباتهم، وسرعة إنجازها، مع تمكين المسؤولين في الوزارة والملحقيات من متابعة طلبات المبتعثين والرد عليها بسرعة كبيرة. وفي ختام تصريحه أكد وكيل وزارة التعليم العالي للتخطيط والمعلومات على أن الوزارة تسعى لمواكبة التطورات التقنية تلبية لتطلعات المستفيدين من الطلاب والأساتذة والموظفين والمراجعين والتسهيل عليهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة