ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 06/02/2012/2012 Issue 14375

 14375 الأثنين 14 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إنقاذ حياة مريض أصيب بنزيف بالمخ بمستشفى الحبيب بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجح فريق طبي متخصص في جراحات المخ والأعصاب بمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم في إجراء جراحة دقيقة وناجحة لمريض يعاني من نزيف بالشرايين تحت العنكبوتية بالدماغ (Subarachnoid Haemorrhage) أو ما يعرف طبياً بأم الدم الدماغية (Brain aneurysm) وهي من الحالات عالية الخطورة التي تسبب الموت المفاجئ.

ذكر ذلك الدكتور يحيى مرقص استشاري جراحة المخ والأعصاب والحاصل على الزمالة البريطانية وأوضح أن المريض تم تحويله لمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم من وزارة الصحة مصاباً بغيبوبة مفاجئة، وعلى الفور تم تشكيل فريق طبي متخصص وأجري للمريض عدد من الفحوصات الدقيقة بالتصوير الطبقي المقطعي CT.Scan إضافة إلى CT.angiogram التي بينت وجود تمدد واضح بشرايين الدماغ، وتم اتخاذ قرار إجراء العملية الجراحية وعلى وجه السرعة وعملت بشكل دقيق في الدماغ لربط هذا الشريان حتى لا يتعرض للنزف ويهدد حياة المريض.

وأشار د. مرقص إلى أنه تمت الاستعانة بأدوات وأجهزة مجهرية دقيقة مثل الميكروسكوب المجهري Pentero وقد تمكنا ولله الحمد من إتمام خطوات الجراحة بنجاح كبير جداً وخضع المريض بعدها للمراقبة والعناية حتى تماثل للشفاء وتمتع بصحة جيدة وغادر المستشفى.

وشدد الدكتور يحيى مرقص على خطورة هذا المرض الذي يسبب مضاعفات خطيرة جداً تصل للوفاة، مؤكداً على أن التشخيص الدقيق والمبكر يسهم في إنقاذ حياة المريض يشكل متميز، تجدر الإشارة إلى أن مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم يمتلك أول مركز متكامل لجراحات المخ والأعصاب وتم تجهيزه بأحدث التقنيات والأجهزة، وتم استقطاب كفاءات عالمية لديها خبرات ومهارة طويلة في هذا المجال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة