ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 06/02/2012/2012 Issue 14375

 14375 الأثنين 14 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بعد أن اجتازت بنجاح إجراءات المراجعة الخارجية
«سبكيم» أول شركة صناعية تحقق شهادة الرعاية المسؤولة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حصلت سبكيم على شهادة الرعاية المسؤولة كأول شركة لصناعة البتروكيماويات في المملكة العربية السعودية في 16 ديسمبر 2011 م بعد أن اجتازت بنجاح إجراءات المراجعة الخارجية التي قامت بها شركة ديت نورسكه فيريتاس (DNV)العالمية والمرخصة للتأهيل لنيل هذه الشهادة.

وتأتي عملية الترخيص المستقلة هذه تتويجا لالتحاق سبكيم في العام الماضي بعضوية الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات GPCA كواحدة من شركات الرعاية المسؤولة والترخيص لها باستخدام شعار الرعاية المسؤولة للاتحاد.

الرعاية المسؤولة هي مبادرة مهمة في مجال الصناعات البتر وكيماوية والكيميائية العالمية تقوم بموجبها الشركات المعنية، بالعمل الدؤوب بالالتزام المهني وتحقيق التحسن المستمر في مجالات السلامة والبيئة والصحة والأداء الأمني والدور المؤسسي الاجتماعي تجاه قطاعات المجتمع المختلفة، بالإضافة إلى ضمان المحافظة على سلامة المصانع من أجل تشغيل آمن من المخاطر مع التركيز بوجه خاص على الشفافية من خلال التواصل والتعاون المستمر مع الجهات المعنية بغرض تحسين مستوى منتجاتها وإجراءاتها وعملياتها التشغيلية.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس أحمد العوهلي، الرئيس التنفيذي لشركة سبكيم، بقوله: إن شهادة الرعاية المسؤولة هذه تعتبر علامة بارزة في رحلة سبكيم على طريق الأخذ بمبادرة الرعاية المسؤولة بشكل كامل وتمثل تقدما كبيرا نحو التنمية المستدامة.

وأضاف قائلا: ينظر إلى برنامج الرعاية المسؤولة باعتباره مبادرة استراتيجية رئيسية تهدف إلى دعم أهداف وقيم الشركة مما سيكون له انعكاس إيجابي كبير على مساهمي الشركة والموظفين والعملاء وأصحاب المصلحة والمجتمع بوجه عام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة