ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 06/02/2012/2012 Issue 14375

 14375 الأثنين 14 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

1000 طالب في الرياض يتنافسون في مسابقة الأمير نايف للسنة النبوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - المحليات

انطلقت مسابقة الأمير نايف عبد العزيز لحفظ السنة النبوية في دورتها السابعة لطلاب مدارس الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض، في قاعة محمد الخضير بمدارس التربية النموذجية في الرياض.

ويتنافس قرابة ألف طالب بمختلف المراحل الدراسية من الرياض والمحافظات التابعة له، لخطف ثلاث بطاقات تؤهلهم للمسابقة الختامية للجائزة التي تستضيفها المدينة المنورة.

وكانت اللجنة المحكمة قد اجتمعت اللجنة أمس الأول بلقاء للمحكمين لشرح آلية المسابقة ونقاط التقييم، وكيفية وضع النقاط على الاستمارة المخصصة لذلك.

واستهلت اللجان المشكلة أعمالها برئاسة موسى بن زيد الطيار المشرف العام على المسابقة، وسعد العتيق المشرف على لجنة التحكيم، وفهد بن علي أبا الخيل المشرف على العلاقات العامة، والدكتور محمد الحبيب مشرف لجنة الاستقبال والضيافة، ونايف الفهد وعبد الله المحسن في لجنة الجوائز.

وقال موسى الطيار المشرف على المسابقة في الرياض، إن منهج المسابقة يتضمن يحفظ المتسابق مائة حديث مختارة من كتب السنة المعتمدة، مع معرفته براوي الحديث من الصحابة.

وفي المستوى الثانية: يحفظ المتسابق مائتين وخمسين حديثاً مختارة من كتب السنة المعتمدة، مع تعريف مختصر براوي الحديث من الصحابة.

منهج المستوى الثالث: يحفظ المتسابق خمس مائة حديث مختارة من كتب السنة المعتمدة، تعريف مختصر براوي الحديث، إضافة إلى معرفة من أخرجه.

وأضاف إن المستوى الأول يشمل حفظ 100 حديث وهو مخصص للناشئة في المرحلة الابتدائية، فيما خصص حفظ 250 حديثاً وهو مخصص للناشئة في المرحلة المتوسطة، أما حفظ 500 حديث وهو مخصص للشباب في المرحلة الثانوية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة