ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 06/02/2012/2012 Issue 14375

 14375 الأثنين 14 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

التقى بالملحق الثقافي
وزير الثقافة المغربي: المملكة مركز للثقافة العربية والإسلامية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرباط - سعود الشيباني

استقبل وزير الثقافة المغربي الدكتور محمد الأمين الصبيحي في مكتبه يوم أمس الملحق الثقافي السعودي ناصر نافع البراق، وذلك للتباحث حول التحضيرات التي تسبق انطلاقة معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب، والذي ستحل المملكة العربية السعودية ضيف شرف في دورته الثامنة عشرة.

من جهته، ذكر وزير الثقافة المغربي الدكتور محمد الأمين الصبيحي، أن الاحتفاء المغربي بالمملكة العربية السعودية كضيف شرف لا يعد استثناء في علاقات متينة ومتميزة تجمع المملكتين على كافة المستويات، كما أنه يعبر عما يكنه الشعب المغربي لشقيقه السعودي من تقدير واحترام، لا سيما وأن المملكة عُدَّتْ وتُعد مركزاً الثقافة العربية الإسلامية التي يتشبث بها المغاربة تشبثاً كاملاً.

وأضاف الوزير المغربي أن التواصل الثقافي بين المملكتين الشقيقتين يحظى باحترام وتقدير ومتابعة من أعلى المستويات، مشيراً إلى أن المثقف السعودي بَصم على حضور متميز في الفضاء الثقافي المغربي ولا يزال، والعكس صحيح، هذا دون نسيان ما للبلدين من تقاليد عريقة في مجالات التعاون عامة.

من جانبه، أكد الملحق الثقافي السعودي أن هذه الدعوة التي تلقتها المملكة من شقيقتها المغرب تجد التقدير والعرفان في نفوس المثقفين السعوديين، كما أن الدعم والمؤازرة اللذين تجدهما الملحقية الثقافية السعودية بالرباط من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، ومعالي نائبه الدكتور أحمد السيف أسفر عن تقديم منتوج ثقافي وفكري ثري وصل قمة نضجه في الأعوام القليلة الماضية. وهو ما ساهم في تنوع وغنى الأنشطة الثقافية التي تسهر عليها الملحقية الثقافية السعودية بالمملكة المغربية، والتي أسهمت بشكل كبير في خلق تجاوب كامل من المثقفين المغاربة كأفراد أو ضمن المؤسسات الثقافية الرسمية والأهلية في المغرب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة