ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 07/02/2012/2012 Issue 14376

 14376 الثلاثاء 15 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

العسكري يؤكد عدم وجود خلافات بين الشعب المصري وقواته المسلحة
فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر الشهر المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة- علي فراج- نهى سلطان

أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم عضو اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في مصر أنه سيتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية يوم 10مارس المقبل. وأكد عبد المعز، في تصريح خاص لموقع «بوابة الأهرام» على شبكة الانترنت، أن المجلس العسكري طلب ظهر أمس الإثنين خلال اللقاء مع رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وأعضائها أن يتم التعجيل بانتخابات الرئاسة وفتح باب الترشيح في أقرب وقت ممكن، فلم يكن هناك موعد مناسب سوى10مارس المقبل حتى تكون انتخابات الشورى قد انتهت تماما.

وشدد على أن المجلس العسكري طلب من اللجنة بحث التأمين اللازم حتى يتم التنسيق مع الداخلية وتوفير قوات من الجيش لتأمين اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، موضحا أن اللجنة ستجتمع اليوم أو غدا على الأكثر لبحث كافة الإجراءات اللازمة وتشكيل الهيكل الإداري للجنة وكذلك مقرها.

فيما أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد قتلى الاشتباكات التي دخلت يومها الخامس بين محتجين وقوات الأمن في القاهرة ومدن أخرى ارتفع أمس إلى 13.

وقال بيان وزارة الصحة: إن قتيلا جديدا سقط في الاشتباكات قرب وزارة الداخلية ليرتفع عدد من قتلوا في المكان القريب من ميدان التحرير إلى ثمانية. وكان خمسة قد قتلوا في اشتباكات في مدينة السويس شرقي القاهرة. من جهته, أكد الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية نائب رئيس المجلس العسكرى الحاكم أن هناك أخبارا سارة سوف يتم الإعلان عنها في القريب العاجل لشعب مصر، مؤكدا أن جيش مصر وقواته هي جزء لا يتجزأ من الشعب المصري ودائما في خدمته. وقال الفريق عنان في تصريح هاتفي مع التليفزيون المصري إنه لا يوجد خلاف بين القوات المسلحة والشعب، مؤكدا أن أى قرار سيتخذه المجلس الأعلي للقوات المسلحة سيكون في صالح المسيرة الديمقراطية التى يتبناها شعب مصر للوصول إلى حكم ديمقراطي نزيه وشريف.

وأشار إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعمل على دراسة الأوضاع الحالية التى تمر بها البلاد، ويعمل على إيجاد الحلول للعبور بمصر إلى بر الأمان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة