ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 07/02/2012/2012 Issue 14376

 14376 الثلاثاء 15 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سعيًا لتنظيم الانتخابات للمضي قدمًا لإنهاء الانقسام
الفلسطينيون يتفقون في الدوحة على تولي عباس رئاسة الحكومة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة - الدوحة - من رندة أحمد - بلال أبو دقة:

اتفقت حركتا فتح وحماس أمس الاثنين في الدوحة على أن يتولى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رئاسة حكومة انتقالية توافقية تشرف على إجراء انتخابات وسط تأكيدات من الطرفين على الجدية في المضي قدمًا لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقع الرئيس الفلسطيني زعيم حركة فتح محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل برعاية أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمس على عدة نقاط جوهرية من بينها تشكيل حكومة توافق برئاسة الرئيس عباس. ويشمل الاتفاق تشكيل حكومة كفاءات برئاسة الرئيس محمود عباس للإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية، والاتفاق على إعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، والتأكيد على الاستمرار في خطوات تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بالتزامن مع الانتخابات. وتضمن الاتفاق كذلك إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من حركتي فتح وحماس والتأكيد على ما تم الاتفاق عليه في القاهرة لبدء عمل لجنة الانتخابات المركزية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وأكّد الرئيس عباس أن المصالحة مصلحة وطنية حيوية فلسطينية عربية، شاكرًا الجهود المصرية والقطرية لإنجاز المصالحة.

من ناحيته قال خالد مشعل: إن الطرفين جادان في طي صفحة الانقسام وتقوية الوحدة الوطنية الفلسطينية، وشدد مشعل على أن حركتي فتح وحماس وكافة الفصائل من القوى الوطنية والإسلامية جادون في لمِّ الجراح وإنهاء صفحة الانقسام وتعزيز وإنجاز المصالحة وتقوية جبهتنا الداخلية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة