ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 07/02/2012/2012 Issue 14376

 14376 الثلاثاء 15 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أوباما يشدد العقوبات ضد إيران

رجوع

 

واشنطن - د ب أ

شدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما مجددا العقوبات ضد طهران بسبب الخلاف حول البرنامج النووي الإيراني. وأعلن البيت الأبيض أمس الاثنين أن أوباما أمر بتجميد أصول وممتلكات الحكومة الإيرانية والبنك المركزي الإيراني وجميع المؤسسات المالية الإيرانية في الولايات المتحدة.

وبرر البيت الأبيض العقوبات الإضافية بـ»ممارسات احتيالية» للبنك المركزي الإيراني ومؤسسات مالية متعلقة بإخفاء تحويلات مالية. كما ذكر البيت الأبيض أن طهران لا تتصدى بحسم بالقدر الكافي لغسيل الأموال, واصفا تصرف إيران «بمخاطرة غير مقبولة» بالنسبة للنظام المالي العالمي.يذكر أن الخلاف حول البرنامج النووي الإيراني تصاعد بشدة خلال الفترة الماضية، حيث هددت طهران بضربات انتقامية حال تعرضها لهجوم.

وكان الاتحاد الأوروبي حظر استيراد النفط من إيران نهاية يناير الماضي، كما جمد أرصدة البنك المركزي الإيراني في تصعيد واضح للخلاف حول البرنامج إيران النووي. ومن المقرر وقف استيراد النفط من إيران اعتبارا من يوليو المقبل.وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا فرضت نهاية نوفمبر الماضي عقوبات جديدة ضد إيران بسبب تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول برنامجها النووي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة