ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 07/02/2012/2012 Issue 14376

 14376 الثلاثاء 15 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بتكلفة 43.8 مليون ريال سعودي.. الأمير الوليد:
توسعة مركز المملكة تتماشى مع أهدافنا لتعزيز قيمة استثمارات (المملكة) المحلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت شركة المملكة القابضة، التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، قيام شركة المركز التجاري المحدودة - مركز المملكة، الممثّلة في رئيس مجلس إدارتها المهندس طلال إبراهيم الميمان (العضو التنفيذي للمشاريع والاستثمارات المحلية عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة رئيس شركة المملكة للتطوير العقاري) بتوسعة مركز المملكة التجاري بقيمة تقدر بـ 43.8 مليون ريال سعودي، وتمتلك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة 36 % في مركز المملكة التجاري. وبهذه المناسبة علَّق الأمير الوليد: «توسعة مركز المملكة تتماشى مع أهداف شركة المملكة لتعزيز قيمة استثماراتها المحلية».

وعلَّق الميمان بأن المساحة الإجمالية للتوسعة الجديدة تبلغ 13,550 متراً مربعاً، والعائد على الاستثمار لمشروع التوسعة بنسبة تقارب 35 %. كما أضاف بأن التوسعة تشمل 26 متجراً تجارياً، وتبلغ مساحة المتاجر المؤجرة 3,580 متراً مربعاً، إضافة إلى 10 أكشاك تجارية بمساحة 157 متراً مربعاً ومساحة ترفيه للأطفال تبلغ 874 متراً مربعاً و27 مطعماً، وتبلغ المساحة المؤجرة للمطاعم 1,420 متراً مربعاً، كما تبلغ مساحة المصلى 600 متر مربع، ومساحة دورات المياه 400 متر مربع، ومساحة مرافق الخدمات 710 أمتار مربعة، وتقدر المساحة الإجمالية للتوسعة الجديدة بـ13,550 متراً مربعاً.

وقد اكتمل إنشاء مركز المملكة عام 2002م، وهو يقع وسط مدينة الرياض. ويُعد مركز المملكة أحد أبرز المعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية وأكثرها شهرة. ويضم مركز المملكة المقام على مساحة 94.230 متراً مربعاً فندق فورسيزونز الرياض ومركزاً لرجال الأعمال وبرج المكاتب والوحدات السكنية بارتفاع 300 متر، الذي كان حين بنائه المبنى الأعلى في منطقة الشرق الأوسط.

كما أعلنت شركة المملكة القابضة مؤخراً ابتداء أعمال التوسعة في فندق فورسيزونز - الرياض؛ حيث ستتم إضافة 44 غرفة وجناحاً من الفئة الممتازة ضمن مشروع التوسعة الذي يتضمن تحويل الطابق الـ48 إلى طابقين منفصلين «48 و50»، وإنشاء ردهة استقبال مخصصة في الطابق الـ48. وستشمل التوسعة إضافة مصعد بانورامي، وصالة تنفيذية للنزلاء بمساحة 90 متراً مربعاً تقدم خدمات فريدة من نوعها، كما سيتم إنشاء نادٍ رياضي للسيدات بمساحة 90 متراً مربعاً في الطابق الـ50 لجميع نزيلات الفندق، إلى جانب تعيين موظفين خصيصاً لخدمة النزلاء المقيمين في الطابقين المذكورين، وسيتم إنشاء جناح «المملكة» بمساحة 330 متراً مربعاً بطراز «دوبلكس»، ويقع على كلا الطابقين، وسيكون أكثر الأجنحة تميزاً في فندق الفورسيزونز - الرياض. كما شُيِّد مركز المملكة ليكون مشروعاً متعدد الاستخدامات، ويضم الجناح الشرقي من المشروع مركزاً تجارياً للتسوق العائلي، يحتوي على أرقى الأسماء العالمية في عالم التسوق، روعي في اختيارها تناسق العلامات التجارية لتلبي الاحتياجات المحلية المتميزة. ويتوسط مركز التسوق باقة من مطاعم الوجبات السريعة التي تكاد تكون أشبه بهيئة الأمم المصغرة في تنوع مذاقاتها. وتحتل متاجر التسوق الكبرى أطراف المركز التجاري، تتخللها المتاجر الصغرى أمام المساحات الشاسعة المخصصة للجمهور التي ترتبط بستة جسور للمشاة، بينما تتلاقى المحلات المكشوفة أفقياً في الأدوار التجارية الثلاثة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة