ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 07/02/2012/2012 Issue 14376

 14376 الثلاثاء 15 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

استياء نسائي يوم افتتاحه
اختتام فعاليات«مسكن العقاري»بالرياض اليوم

رجوع

 

الجزيرة - هبة اليوسف

يختتم معرض مسكن العقاري فعالياته اليوم الثلاثاء، الذي استمر ثلاثة أيام في قاعة نيارة للاحتفالات والمؤتمرات بالرياض. حيث ناقش المعرض مشاريع سكنية تطرح لأول مرة في المملكة كما تضمن المعرض استعراضاً للبيوت الذكية والبيوت الخضراء، ومشروعات طلاب الهندسة المعمارية وطالبات التصميم الداخلي، وأجنحة الشركات والمطورين المعماريين والعقاريين، المشاركين في المعرض.

وينتظر أن يكون المعرض منصة سنوية للحلول السكنية. ويتفرد بأنه معرض مخصص للأسر السعودية الباحثة عن سكن، ويستهدف المرأة العاملة في المدارس والجامعات والمستشفيات بقدر استهدافه لتحالفات الأعمال.

وكان صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض قد عبر خلال افتتاحه المعرض مساء الأحد الماضي عن شكره لصاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي على إشرافه على المعرض الذي جاء في الوقت المناسب، عاداً المعرض فرصة لأصحاب العقار لعرض منتجاتهم والمواطنين للاطلاع على آخر المستجدات في التصميم والتنفيذ للوحدات السكنية المعروضة.

وتمنى أن تستمر إقامة المعرض بصفة سنوية وأن يتحول إلى تجمع يناقش خلاله عن المسكن والوحدات السكنية وسوق العقار بصفة عامة بما يخدم ويسهل امتلاك المواطنين للمساكن، مبيناً أن الأمانة تحرص على إنهاء وتسهيل الإجراءات لتجزئة الأراضي والوحدات الصغيرة تشجيعاً منها على إنشاء الوحدات السكنية الصغيرة.

وأكد سمو أمين منطقة الرياض أهمية دور المطورين وشركات ومؤسسات البناء لتقديم المسكن الاقتصادي في البناء والتشغيل، مبيناً أن الأمانة بدأت منذ شهر في إصدار رخص البناء الفورية وسهلت الإجراءات لاستخراجها لتصبح سريعةً ومتطورة، مشدداً على أهمية تقيد المكاتب الاستشارية بالضوابط والاشتراطات لإصدار الرخص الفورية. وفي سياق متصل طالب منظمو معرض «مسكن» العقاري أثناء الافتتاح بإخلاء المعرض من جميع النساء، طالبين منهن مغادرة صالات المعرض، وسط ذهول الحاضرات والمشاركات اللاتي تجاوزن الـ300 سيدة, حيث تم حجزهن في غرفة صغيرة بالدور الثاني وعرض الافتتاح لهن عبر البروجكتر، مما أثار استياءهن وحمل بعضهن على المغادرة حيث كان من بينهن عدد من سيدات الأعمال وزوجات كبار العقاريين اللاتي حضرن بدعوات مع أسرهن، إلى جانب المشاركات اللاتي اضطررن لترك أركانهن خالية حتى انتهاء الافتتاح.

يذكر أن شركة نيارة لتنظيم الاحتفالات والمؤتمرات والمعارض تنظم بالتعاون مع موازييك على مدى ثلاثة أيام- أول معرض عقاري متخصص في المشاريع السكنية، حيث استقطب المطورين العقاريين في المشاريع الإسكانية والمقاولين وعددا من الممولين من البنوك وشركات التمويل الإسكاني والمهندسين والمعماريين وشركات التصميم الداخلي والمفروشات.



 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة