ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 07/02/2012/2012 Issue 14376

 14376 الثلاثاء 15 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

دار الأركان تطرح مجموعة من أراضي مشروع التلال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أطلقت شركة دار الأركان للتطوير العقاري حملة طرح مجموعة من أراضي مشروع التلال الذي طورته الشركة في المدينة المنورة للبيع لراغبي الشراء والاستثمار.

وتم طرح مجموعة من أراضي التلال السكنية والتجارية ذات المساحات المختلفة التي تمتاز باكتمال البنية التحتية والعلوية ووقوعها ضمن مشروع تتوافر فيه كافة الخدمات الأساسية والمواقع المخصصة لخدمات المرافق العامة.

وقال رئيس الشركة يوسف الشلاش: إن طرح أراضي المشروع يأتي باعتبارها أحد مصادر الدخل لدار الأركان التي تشمل أيضًا منتجات الوحدات السكنية والعقارات التأجيرية، وأضاف: يتميز المشروع بتوفر جميع الخدمات الأساسية المطلوبة وفق المواصفات المعتمدة من الجهات الحكومية، ويمثل أحد أفضل الفرص الاستثمارية في المدينة نظير موقعه المتميز، واكتمال كافة عناصر الخدمات الرئيسة وجاهزيتها، بالإضافة إلى اختراق أحد أهم الطرق المحورية في المدينة وهو طريق الأمير سلطان.

وأشار الشلاش إلى أن طرح أراض المشروع يسهم في تلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع، وإيجاد حلول عقارية تلبي الاحتياجات التجارية والسكنية، موضحًا أن مساحات الأراضي المطروحة تتراوح بين (610) و(1819) متر مربع للأراضي السكنية، وبين (662) و(1898) متر مربع للأراضي التجارية، وتمتاز تلك الأراضي بأنها مطورة وجاهزة للأفراغ.

ويقع مشروع التلال جنوب غرب المدينة المنورة على مساحة 2.200 مليون متر مربع، وداخل نطاق الحرم النبوي الشريف، حيث يبعد عنه قرابه 9 كم، في حين يبعد عن مسجد قباء قرابه 8 كم ويتميز بوقوعه على طريق الأمير سلطان. ويضم حاليًا 499 فيلا سكنية مختلفة المساحات والتصاميم معظمها مسكونة حاليًا، وستشرع الشركة في إنشاء المعارض التجارية على طريق الأمير سلطان لخدمة ساكني المشروع، كما يتميز المشروع بالبنية التحتية والعلوية المتكاملة التي تشمل شبكة الكهرباء وأعمدة الإنارة، وشبكة المياه، وشبكة الري، وشبكة الهاتف، وقنوات تصريف السيول، وشبكة طرق مرصوفة بعرض 64 مترًا و32 مترًا، بالإضافة إلى تشجير المشروع، فضلاً عن تفرد المشروع بخدمة الألياف الضوئية في المدينة المنورة، كما تم بالمشروع تخصيص مواقع محددة للمرافق العامة لبناء المدارس والمساجد والحدائق والخدمات البلدية والمراكز التجارية ومواقف السيارات.

وبيَّن الشلاش أن تطوير دار الأركان للمشروع تم وفق مفهوم التطوير الحضري الشامل، حيث يتجاوز مسألة توفير الخدمات الأساسية للوصول إلى مرحلة التوظيف السليم لكافة العناصر التي تخدم المشروع، التي تسهم في ربط جميع الخدمات بالأرض التي لا يحتاج المستفيد النهائي منها إلا لبنائها فقط، وقال: «لقد حرصنا على العناية بالمنتج النهائي بتكامل كافة عناصر المشروع لتميزه عن غيره من المشاريع الأخرى».

يذكر أن دار الأركان تعكف حاليًا على استكمال تنفيذ مشروع القصر مول في مدينة الرياض، بالإضافة إلى مشروع شمس الرياض في مدينة الرياض، ومشروعي قصر خزام وشمس العروس في مدينة جدة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة