ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 07/02/2012/2012 Issue 14376

 14376 الثلاثاء 15 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمتابعة من الأمير فيصل بن بندر
جناح منطقة القصيم في الجنادرية يسوق للتراث والثقافة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

وسط متابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أبدلت منطقة القصيم هذا العام مشاركتها في مهرجان الجنادرية لتسويق تراث وثقافة منطقة القصيم عبر الحرفيين والمهرجانات والتراث العمراني.

وتشهد مشاركة هذا العام تحولاً نحو الفكر التسويقي لجميع أنشطة وتراث منطقة القصيم بمختلف محافظات المنطقة حيث يشهد جناح القصيم مشاركة أكثر من 45 حرفياً وبائعاً في محلات مختلفة في جناح القصيم إضافة إلى الساحة الرئيسة التي سيتم عرض الفنون الشعبية عبر فرق شعبية تمثل محافظات ومدن المنطقة.

ويرى سليمان بن عبدالرحمن الفايز المشرف العام على مشاركة منطقة القصيم أن توجيهات سمو أمير المنطقة المنطلق الرئيس عبر عرض مفردات التراث التي تتميز بها منطقة القصيم.

وقال الفايز: نسعى أن نجعل منطقة القصيم في أجندة زوار جناح القصيم في خططهم لإجازاتهم السنوية القصيرة والطويلة عبر عرض العديد من المهرجانات ومواقع التراث العمراني وكذلك ميزة القصيم عبر وجود الأسر المنتجة للأكلات الشعبية الشهيرة.

وأشار الفايز أن القصيم تفخر بمنتجاتها الشعبية ذائعة الصيت والتي تقيم لها مهرجاناً سنوياً يتمثل في مهرجان الكليجا والتي يطلبها كثير من أبناء المناطق الأخرى.

وأضاف: سنقدم في جناح القصيم هذا العام تراث المنطقة بطريقة مختلفة وندعو الزوار للتواجد في جناح القصيم والاستمتاع بتذوق الكليجا على أصوات الشيلات عبر السامري والحوطي والناقوز ومشاهدة المعالم والتراث العمراني الذي سنعرضه في الجنادرية هذا العام.

وبين الفايز أن القسم النسائي سيتم بمشاركة جمعية حرفة والتي ستنظم المشاركة وستكون هناك المرأة القصيمية بتراثها ولباسها الشعبي عبر البيت التراثي هناك وكذلك بما تصنعه القصيميات من حرف يدوية وتراث شعبي.

على الجانب الآخر تحشد منطقة القصيم في مشاركتها هذا العام العديد من كوادر المنطقة لإضافة الجديد عبر مشاركتها هذا العام بمختلف الأنشطة والتي ستستمر طوال أيام الجنادرية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة