ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 07/02/2012/2012 Issue 14376

 14376 الثلاثاء 15 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المشرف على مؤسسة آلاء لـ(الجزيرة):
حكومتنا الرشيدة أعطت كل الاهتمام والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - سجى عارف

بدعم من الملحقية الثقافية السعودية بمصر وبدعوة خاصة منها شاركت مؤسسة آلاء لذوي الاحتياجات الخاصة لأول مرة في جناح المملكة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ43 ، حيث تقوم على عرض منتجات الأطفال السعوديين التي ترعاهم المؤسسة والذين يبلغ عددهم أكثر من 90 طالبا سعوديا من المنتجات الفنية والأشغال اليدوية من خزف وسجاد وإكسسوارات وبعض الرسومات والمطبوعات والوجبات الخفيفة التي أعدها الطلبة بأنفسهم.

كما تقوم المؤسسة بالإجابة عن العديد من الاستفسارات وتقديم النصح والإرشاد في إطار توعوي تشرف عليه الملحقية الثقافية السعودية بمصر.

وأوضح المشرف على المؤسسة من قبل الملحقية عمر الرشيد لـ(الجزيرة) أن وجود مؤسسة آلاء هذا العام بدعوة خاصة من الملحقية الثقافية بالانضمام إلى الجناح السعودي بعرض منتجات الأطفال السعوديين وتوسيع مداركهم حيث إنها تضم تقريبا 90 طالبا سعوديا من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يعانون من أمراض التوحد ومن بعض الأمراض كصعوبة التعلم والإدراك السلوكي.

وأبان أن وجودهم بيننا كان حافزا مشجعا لنا لأن عليهم أن ينخرطوا في المجتمع ويشاركوا به لأن لهم حق في المجتمع يجب أن يأخذوه فهم منتجون في الحياكة والرسومات وبعض الأعمال المهنية والفنية.

وشدد على أهمية تواصلهم مع المجتمع كون الانعزال ليس بشيء جيد خاصة لمثل هذه الفئة المميزة من الأطفال فقدراتهم تفوق قدرات الإنسان العادي.

كما أحببنا وجودهم بيننا بدورهم أحبوا ذلك وقد أعطت حكومتنا الرشيدة كل الاهتمام والرعاية لهذه الفئة العزيزة على كل إنسان إضافة إلى أن المؤسسة قامت على توزيع منشور يحوي صور الأطفال أثناء صناعتهم منتجاتهم اليدوية ومساهمتهم معنا عبر عمل جماعي تفوقوا فيه على أنفسهم وعلى مثلائهم من الأطفال حتى نحن أنفسنا تعلمنا منهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة