ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 07/02/2012/2012 Issue 14376

 14376 الثلاثاء 15 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نيابة عن الأمير عبد العزيز بن ماجد
وكيل الإمارة وأعضاء المجلس البلدي يستعرضون المخطط الشامل للمدينة

رجوع

 

المدينة المنورة- مروان قصاص

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس المنطقة ورئيس هيئة تطوير المدينة، رأس وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سليمان الجريش، بمقر الهيئة أمس الأول الأحد، اجتماعا موسعاً لعرض المخطط الشامل للمدينة المنورة وذلك بحضور أعضاء مجلس منطقة المدينة المنورة وأعضاء المجلس البلدي وعدد من أعيان المنطقة.

وجرى استعراض دراسات المخطط الشامل للمدينة المنورة، الذي بلغت نتائج مخرجاته عشرون مخرجاً، من أبرزها مخططات توسعة المسجد النبوي الشريف وإعادة تطوير المناطق المحيطة بها، والبيئة والنقل وأنظمة البناء والاستثمارات العامة وخدمات البنية الأساسية وخدمات المرافق واستعمالات الأراضي والإسكان. وبين أمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة المهندس محمد العلي، بأن أفق التخطيط الشامل يصل إلى 30 سنة تقريبا ينتهي في عام 1462هـ، فيما سيصل تعداد السكان الدائمين وفق التوقعات إلى 2.62 مليون نسمة، فضلا عن أعداد الحجيج التي تصل إلى المدينة المنورة بشكل متصاعد، إذ تبين أن أعدادهم ستزيد بإذن الله سنة الهدف لتصل إلى 4 ملايين حاج ومعتمر، وأن (89%) من الحجاج القادمين إلى المملكة يتوجهون إلى المدينة المنورة، أما قبل أو بعد الحج. وهذا يعطي إشارة إلى عمق التحديات تجاه مواكبة المتطلبات التنموية في كافة المجالات ومنها الخدمات والإسكان والنقل.

وذكر الأمين العام أن من ضمن ما تناوله المخطط الشامل منظومة النقل، إذ إنه في غضون خمسة عشر عاماً سيعمل الطريق الدائري الجديد على إعادة تعريف المنطقة المركزية بما يوفر نظاماً لإعادة توزيع الحركة المرورية حولها أما فيما يتعلق بالمعالجة على المدى القصير، فإن المخطط يوصي بتوفير عدد ثلاثة مواقف انتظار سيارات في شرق وغرب وجنوب المسجد النبوي الشريف.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة