ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سوزان مبارك حاولت الانتحار بعد صدور قرار حبسها
الرئيس المصري السابق يتغيب عن محاكمته للمرة الأولى

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة

لأول مرة منذ بدئها تغيب الرئيس المصري السابق حسني مبارك عن حضور جلسات محاكمته أمس بسبب سوء الأحوال الجوية بالقاهرة أمس والتي شهدت رياح وأتربة شديدة حالت دون نقل مبارك من مقر علاجه بالمركز الطبي العالمي إلى مقر المحاكمة بأكاديمية الشرطة عبر طائرة مروحية مجهزة، وفي بداية الجلسة استعلمت المحكمة عن حضور دفاع مبارك، وتبين لها غياب فريد الديب، وحضور محامٍ من مكتبه، وأحاطته المحكمة بأنه يجوز قانوناً بدء الجلسة ثم إعلان المتهم بما دار فيها في وقت لاحق، وحضر باقي المتهمين. واستمعت المحكمة أمس إلى مرافعة الدفاع عن المتهم السابع في القضية اللواء عدلي فايد مساعد أول وزير الداخلية الأسبق لقطاع الأمن العام.

من ناحية أخرى, قال النائب البرلماني عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط إنه سيتقدم بطلب لمحاكمة مبارك داخل البرلمان، خاصة بعد أن وافقت اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشعب على قانون محاكمة الوزراء والمسئولين داخل البرلمان.

من جهة اخرى, كشفت سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك أنها حاولت الانتحار عندما قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع واستغلال وظيفة زوجها الرئيس.

وقالت صحيفة الاخبار المصرية في عددها الصادر أمس إن المذكرات المرتقبة لسوزان مبارك، التي ينتظر أن تصدرها دار كانونجيت الاسكتلندية وتناولتها العديد من وسائل الإعلام الأوروبية، تكشف العديد من المفاجآت، حيث تقول سوزان فيها إن أسوأ يوم في حياتها هو اليوم الذي صدر فيه حكم بحبسها، حيث أصيبت بالانهيار لدرجة أنها حاولت الانتحار بتناول عدد كبير من الحبوب المنومة ولكن تم إنقاذها وهو ما جعل مبارك يثور ويتصل بدول كبرى ويتوسل للمسئولين الكبار حتى لا يتم القبض عليها فبقت في المستشفى بجانبه تحت التحفظ.

وأشارت إلى أن زوجها الرئيس المخلوع لم يكن يتوقع أن المسئولين المحيطين به سيدعونه يرحل ولكنه كان يعتقد أنه سيتم اغتياله, وتقول: أمر مبارك الحرس الجمهوري بأن يلازمه حتى وهو في الحمام»، وكان يرفض منذ يوم 28 يناير ترك مصر بدون ضمانات مكتوبة من أمريكا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة