ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لقاء موسع للعقاريين في أبريل المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ مكتب الجزيرة

وضعت اللجنة العقارية بغرفة الشرقية خطة عمل مفصلة تتضمن جملة من الفعاليات والأنشطة التي تعتزم اللجنة تنفيذها خلال العام الجاري 2012م بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالشأن العقاري.

وقال رئيس اللجنة د. عايض القحطاني: إنّ خطة اللجنة في العام الجديد تتضمن إقامة ورشة عمل حول صناديق الاستثمار العقاري وسوف تتم بالتنسيق مع هيئة سوق المال، وذلك لما تشكّله هذه الصناديق من دور كبير لتوفير التمويل اللازم للمشروعات العقارية.

وأضاف القحطاني بأنّ اللجنة ـ وضمن خطتها السنوية الجديدة ـ سوف تعمل على التقاطع مع عدد من الجهات التعليمية في المنطقة الشرقية، لدراسة موضوع تخصّص الدبلوم العقاري نظراً لأهمية هذا الأمر للقطاع العقاري، حيث نأمل جميعا ونعمل لتطويره من البوابة العلمية ورفده بالكوادر المؤهلة وهذا سيكون له الأثر الإيجابي على العقاريين العاملين في السوق ورفدهم بالتأهيل العلمي والأكاديمي المناسب إلى جانب خبرتهم العقارية الطويلة.

وبين أنّ اللجنة بصدد إعداد ورقة عمل حول التثمين العقاري والمثمّنين المعتمدين، وورقة عمل ايضا عن احتياجات المنطقة الشرقية من المساكن والعمل على إصدار دليل المستثمر العقاري المحلي ودليل الاستثمار العقاري لمواطني مجلس التعاون الخليجي.. ومتابعة ماتم بحثه سابقاً في موضوع العمالة الوافدة وتأثيرها على سوق العقار مع الجهات ذات العلاقة. ولفت القحطاني إلى أن الغرفة ممثلة باللجنة العقارية ستنظم لقاءاً موسّعا للعقاريين في المنطقة الشرقية في شهر ابريل لعام 2012م في المقر الرئيسي لغرفة الشرقية بالدمام، وهذا اللقاء الذي دأبت اللجنة على تنظيمه مرة كل سنة، غرضه التواصل مع العقاريين، وتزويدهم بتقرير مفصل عن أنشطة وإنجازات اللجنة للعام المنصرم.

كما تعتزم اللجنة عقد لقاء مع ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة حول تصنيف الانشطة العقارية ونأمل في التوصل إلى نتائج إيجابية لتحقيق المزيد من التنظيم في السوق العقاري بالمنطقة الشرقية وكذلك تنظيم ورشة عمل التمويل والإسكان حيث لم يتم الاتفاق على الوقت المحدد لهذه اللقاءات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة