ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الهيئة الملكية تتوسع في تقديم خدماتها بأكثر من 335 مليون ريال
اتفاقيات لتطوير الطرق وصيانة شبكات الري في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ندى الربيعة

أبرمت الهيئة الملكية للجبيل وينبع ثلاثة عقود لاستكمال الطريق السريع (4) وتشغيل وصيانة شبكات الري في مدينة الجبيل الصناعية، وإنشاء مدرستين للبنين والبنات في مدينة ينبع الصناعية، وبلغت القيمة الإجمالية للعقود الموقعة (335.094.727) ثلاثمائة وخمسة وثلاثين مليون وأربعة وتسعين ألف وسبعمائة وسبعة وعشرين ريالا. وتأتي هذه الأعمال الإنشائية بالتزامن مع ما تشهده مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين من نمو مطرد في القطاع الصناعي وزيادة متنامية في عدد السكان، مما دعا الهيئة الملكية للتوسع وإضافة المزيد من الخدمات لتشمل كافة المستفيدين من قاطني المدينتين الصناعيتين.

وقد وقع العقود الثلاثة صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتب سموه بالرياض بعد ظهر أمس الثلاثاء، حيث وُقع العقد الأول مع شركة محمد العلي السويلم للتجارة والمقاولات التي ستقوم بتطوير الطريق السريع (4) في حي المطرفية بمدينة الجبيل الصناعية، ويشتمل نطاق العمل بهذا المشروع على رفع كفاية الطريق الحالي من مسارين إلى ثلاثة مسارات في كلا الاتجاهين بين طريق اللؤلؤ والطريق (3) الحالي، كما سيتم إنشاء تقاطعين جديدين منفصلين سيمكنان من التحكم في حركة المرور من نقطة واحدة، وسيشتمل كل تقاطع على جسر، إضافة إلى جسرين آخرين سيتم إنشاؤهما فوق الطريق السريع (4) لحمل الطرق الجانبية، وسيتم الانتهاء من المشروع - بحول الله - بعد ثلاثة أعوام.

أما العقد الثاني فقد تم توقيعه مع شركة سديم الزراعية بالتضامن مع شركة أحمد محي الدين الحرفي وشركاه للمقاولات، التي ستقوم بأعمال التشغيل والصيانة لشبكات الري في مدينة الجبيل الصناعية، ويشتمل نطاق العمل بهذا المشروع على تشغيل وصيانة صمامات العزل وخطوط الأنابيب الرئيسة والفرعية لشبكات مياه الري، ومحطات الضخ الرئيسة ومحطات التعزيز والخزانات، والنظام المركزي لجمع البيانات (SCADA) باستخدام نظام التحكم المركزي بشبكة الري الذي يعمل بالأجهزة اللاسلكية مع أجهزة التحكم المركزي اللا سلكية لشبكة الري والوحدات الأخرى. كما يتضمن نطاق العمل على تشغيل وصيانة آبار المياه غير المعالجة، وأحواض السباحة العامة، ونوافير الزينة، ومياه إطفاء الحريق الموجودة بالمرافق التابعة للهيئة الملكية، وينتهي العقد بعد مضي خمس سنوات.

فيما وقع العقد الثالث مع شركة رضايات المحدودة التي ستقوم بإنشاء مدرستين إحداهما للبنين في حي الفيصل (2)، والأخرى للبنات في حي المشيريف (1) في مدينة ينبع الصناعية. ويتضمن نطاق العمل في هذا المشروع توفير المواد والمعدات والعمال لتنفيذ وإتمام وصيانة وضمان جميع الأعمال المبينة في العقد، وكذلك القيام بالأعمال المؤقتة والإضافية والتكميلية والتعديلات التي تطلبها الهيئة الملكية من المقاول القيام وفقاً لشروط العقد ووثائقه. وسيتم الانتهاء من المشروع - بحول الله - بعد عامين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة