ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 08/02/2012/2012 Issue 14377

 14377 الاربعاء 16 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

العبدالجبار معقباً على مقال الدوسري:
الحكم الذي أشرت إليه ليس موجوداً في نظام التأمينات

رجوع

 

سعادة الأستاذ/ خالد بن حمد المالكالمحترم

رئيس تحرير صحيفة الجزيرة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نود أن نشكركم على إتاحة الفرصة لطرح المواضيع التي تهم كثيرا من القراء وتتناول نظام التأمينات الاجتماعية ومنافعه التي تقدم للمستفيدين.

وإشارة لما طرحه الأستاذ سعد الدوسري في عموده اليومي باتجاه الأبيض تحت عنوان (الستيني المبكر)، المنشور يوم الأربعاء بتاريخ 9-3-1433هـ، الصفحة (45) من العدد (14370)، الذي ذكر فيه بأن النظام الحالي للتأمينات الاجتماعية لا يوافق على طلب التقاعد المبكر لمن لديهم مدد خدمة مشتركة بين القطاعين العام والخاص بحجة أن المدة لم تكن بأكملها في نظام التأمينات الاجتماعية.

وللإيضاح تود المؤسسية التأكيد بأن الحكم الذي أشار إليه الكاتب ليس موجوداً في نظام التأمينات الاجتماعية وإنما موجود في نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم (م/53) وتاريخ 23-7-1424هـ، الذي بدأ تطبيقه اعتباراً من 1-11-1424هـ، حيث ينص النظام في مادته الثالثة الفقرة/6 على «ألا تكون مدة الاشتراك المضمومة مدداً مكملة لاستحقاق معاش التقاعد قبل بلوغ سن الستين في النظام الأخير»، وإنما يجب على المشترك إكمال المدة التي يتطلبها هذا النظام، ما لم تكن أسباب الضم ناتجة من التخصيص أو كان انتهاء الخدمة بسبب الوفاة أو العجز أو التنسيق من الخدمة. ولا يجوز في حالة الضم الناتجة من التخصيص الجمع بين المعاش التقاعدي وراتب الوظيفة المشمولة بأي من نظامي التقاعد المدني أو العسكري، أو نظام التأمينات الاجتماعية. والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تطبق أحكام هذا النظام وهو نظام مستقل عن نظام التأمينات. نأمل نشر هذا الإيضاح. وتقبلوا خالص تحياتي.

عبدالله بن محمد العبدالجبار / مدير عام الإعلام التأميني - المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة