ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 09/02/2012/2012 Issue 14378

 14378 الخميس 17 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مؤكداً أن صحته جيدة وفي تحسن مستمر
الرئيس اليمني يعتزم العودة للبلاد للتصويت في الانتخابات

رجوع

 

صنعاء- ا ف ب

يعتزم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يتابع علاجا طبيا في الولايات المتحدة، العودة إلى اليمن للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 21 فبراير, حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ». وقال صالح مساء الثلاثاء إنه سيعود من الولايات المتحدة قبل انتخابات الرئاسة المقررة في اليمن في وقت لاحق هذا الشهر. وأعلن أكثر من مرة عن خطط للعودة إلى اليمن غير أن اعتزامه العودة قبل الانتخابات سيثير شكوكا بشأن التزامه بترك السلطة بموجب اتفاق توسطت فيه دول الخليج لإنهاء الاضطرابات السياسية في البلاد. وقالت الوكالة في نبأ من نيويورك إن الرئيس صالح أكد «لدى استقباله عدد من الزوار، أن صحته جيدة وفي تحسن مستمر وأنه سيعود إلى أرض الوطن بعد استكمال العلاج الذي يتلقاه في مستشفى نيويورك برس بتالين وذلك للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي سيخوضها شعبنا في 21 فبراير الحالي».

وكان صالح وصل في 29 يناير إلى نيويورك لتلقي العلاج الطبي. وقد أصيب الرئيس اليمني بجروح بالغة في هجوم على القصر الرئاسي في صنعاء في يونيو وأدخل إلى المستشفى في المملكة العربية السعودية حتى سبتمبر. وبعد أشهر من تظاهرات كثيفة وقع صالح في نوفمبر اتفاق المبادرة الخليجية لانتقال السلطة.

وتخلى صالح بموجب الاتفاق عن السلطة لصالح نائبه عبد ربه منصور هادي الذي يفترض أن يصبح رئيسا للبلاد بعد الانتخابات الرئاسية المبكرة التي سيخوضها مرشحا توافقيا عن الحزب الحاكم والمعارضة. وفي 21 يناير حصل صالح على حصانة كاملة في مجلس النواب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة