ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 09/02/2012/2012 Issue 14378

 14378 الخميس 17 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

توظيف 586 شابا في وكالات السفر والسياحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية والتنظيم الوطني للتدريب المشترك ثلاثة لقاءات لتدريب وتوظيف الشباب في وكالات السفر والسياحة، في كل من الرياض وجدة والدمام.

وأكد الدكتور عبد الله الوشيل مدير عام مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية «تكامل» في الهيئة أن عدد المتقدمين في اللقاءات الثلاثة بلغ ألف ومائة مواطن مشيراً إلى أن العقود الموقعة في اللقاءات الثلاثة قبل تدقيق بيانات المتقدمين بلغت (550) عقداً للتدريب المنتهي بالتوظيف و(36) عقداً للتوظيف المباشر لمواطنين مؤهلين لشغل الفرص الوظيفية المتاحة مباشرة، حيث سيتم تدقيق بيانات ثم التوقيع لمعرفة مناسبتهم لمتطلبات التدريب والتوظيف وفق آليات صندوق تنمية الموارد البشرية وإحتياجات سوق العمل.

وأشار إلى من تم التوقيع معهم لن تقل رواتبهم بعد استكمالهم للبرنامج التدريبي وحصولهم على شهادة معتمدة والتحاقهم بالعمل عن (4000) ريال بموجب اتفاق بين الهيئة والجهات الموظفة، في حين سيتحمل صندوق تنمية الموارد البشرية تكاليف التدريب المقدر له زمنياً من 10 - 12 شهراً ومكافأة (1500) ريال للمتدرب طوال فترة التدريب، إضافة إلى دعم نسبة من راتبه بعد انتهاء التدريب وفق آليات عمل الصندوق.

وقال إن الرياض حظيت بالنصيب الأكبر من عقود التوظيف حيث وقع فيها (262) عقداً ثم المنطقة الشرقية والتي وقع فيها (198) عقداً للتدريب المنتهي بالتوظيف و(36) عقداً كتوظيف مباشر ثم محافظة جدة بـ(90) عقداً للتدريب المنتهي بالتوظيف.

مضيفاً أن تلك اللقاءات تدخل ضمن نشاطات المركز وشركائه في الربع الأول من العام الحالي، كما سيشهد الربع الثاني – بإذن الله - لقاءات من هذا النوع لعدد من القطاعات السياحية إذ أوشك المركز على الإنتهاء من حصر عدد من الفرص الوظيفية في قطاعي السفر والسياحة وقطاع الإيواء، والذي يضم الفنادق والوحدات السكنية المفروشة.

وعن موعد البرنامج التدريبي للفرص التي تم توقيع العقود عليها قال الدكتور عبد الله الوشيل إن التنسيق قائم ومستمر مع صندوق تنمية الموارد البشرية والتنظيم الوطني للتدريب المشترك على أن يبدأ البرنامج في الرياض السبت القادم 26/3/1433هـ، وسيتبعه برنامج جدة والدمام خلال شهر ربيع الثاني القادم.

وقال الدكتور الوشيل سيتم التنسيق مع وزارة العمل فيما يتعلق بالجهات التي استفادت من خطابات تأييد الاستقدام التي أصدرتها الهيئة ولم تف بما تعهدت من توظيف للمواطنين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة