ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 09/02/2012/2012 Issue 14378

 14378 الخميس 17 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد جولة تفقدية لسموه على مشاركة منطقة القصيم في الجنادرية
الأمير فيصل بن بندر: الجنادرية تراث وطن.. ونفخر بما نقدمه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة-عبدالرحمن التويجري - تصوير-بندر الجلعود

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم بجولة مساء أمس الأول على جناح منطقة القصيم بالجنادرية واطلع على جميع مفردات النشاط الثقافي والتراث الفني والشعبي للمنطقة والذي ستحييه العديد من الفرق الشعبية في ساحات الجناح.

كما اطلع سمو أمير القصيم على التجديد من خلال فريق العمل المشكل لهذه المهمة واستمع سموه لشرح مفصل من المشرف العام على جناح المنطقة في الجنادرية الأستاذ سلمان بن عبد الرحمن الفايز حيث بين الفايز المشاركات المتعددة من جهات مختلفة في برامج تم جدولتها على مدار أيام الجنادرية.

واختتم الأمير فيصل بن بندر جولته بصورة جماعية مع فريق العمل موجهاً لهم بتقديم كافة المعلومات التي يحتاجها زوار المهرجان وعكس الروح التي تميز المواطن تجاه وطنه.

وقال سموه: نعمل جميعاً تحت قيادة حكيمة ترسم وتخطط في منهج واضح وقويم ونعمل من خلاله في جميع مناسباتنا تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز.

وأضاف الأمير فيصل بن بندر أسند العمل هذا العام لفريق عمل جديد لضخ دماء جديدة في مشاركة القصيم وسنُقيم تلك المشاركة في ختامها لنطور تلك المشاركات في هذه المناسبة الوطنية التي تبين تراث وتاريخ المملكة لتنعكس أمام العالم أجمع.

وأشار بأنه سره ما شاهده من تطوير للجناح وبانتظار تقييم الزوار لهذا العمل لنقيس النجاح ونستمر ونتلافى الملاحظات بما يتوافق مع متطلبات الزوار.

وقال سليمان الفايز إن زيارة سمو أمير منطقة القصيم جاءت تشجيعية لفريق العمل خلال تجهيز المعرض مبيناً أنه وقف على جميع الأجنحة واستمع لجميع المشاركين كما استمعنا جميعاً لتوجيهات سموه الكريم.

على الجانب الآخر تنطلق فعاليات متعددة ابتداء من اليوم الخميس في جناح منطقة القصيم إضافة إلى المعارض القائمة طوال أيام المهرجان عبر المنزل القصيمي والمتخصص بالفعاليات النسائية فقط كما تحوي الساحات الرئيسية العديد من الأنشطة من بينها الفنون الشعبية حيث تحيي فرقة الفنون الشعبية بالقصيم ألوانا شعبية متعددة من بينها العرضة والسامري والحوطي والناقوز كما تعرض العديد من الفعاليات على المسرح تقيمها جهات متعددة تشارك في الجنادرية من منطقة القصيم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة