ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 09/02/2012/2012 Issue 14378

 14378 الخميس 17 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال تدشينه للمؤتمر طبي.. مدير صحة جدة:
السكتة الدماغية أكثر الأزمات الصحية التي يتعرض لها الإنسان

رجوع

 

جدة- عبدالله الدماس

حذر مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود، من مخاطر السكتة الدماغية واعتبرها من أكثر الأزمات الصحية التي يتعرض لها الإنسان في حياته لأسباب عدة والتي قد تؤدي إلى الوفاة لا سمح الله، وخصوصاً إذا لم يتم تشخيصها والتعامل معها بشكل مبكر.

وأشار باداود، في كلمته التي ألقاها خلال افتتاحه للمؤتمر الطبي الذي نظمه مستشفى الملك فهد العام بجدة أمس الأربعاء بعنوان: «اليوم العالمي للسكتة الدماغية» إلى أن مثل هذه المؤتمرات الطبية تسهم بشكل فاعل في تعريف الأطباء بمستجدات المرض وطرق تشخيصه وكيفية علاجه، وإبقائهم على تواصل دائم مع المراكز العالمية المتخصصة في هذا الجانب.

من جانبه قال مدير مستشفى الملك فهد الدكتور سالم باسلامة، بأن الهدف من تنظيم هذا المؤتمر تعزيز خبرات الأطباء السعوديين العاملين في هذا المجال، مؤكداً بأن البرنامج العلمي للمؤتمر تضمن للعديد من المحاضرات الأكاديمية عن السكتات الدماغية وأنواعها وكيفية تشخيصها وعلاجها وتأهيلها.

وأشار باسلامة، إلى أن المؤتمر تضمن أيضاً برنامجاً مكثفاً من ورشات العمل تبلغ خمس ورشات لتغطية جميع الجوانب التشخيصية والعلاجية والتأهيل الطبي بمشاركة نخبة من الأساتذة والأطباء المتخصصين كل في مجاله العلمي والطبي.

كما أوضحت الدكتورة نسرين عاشور، رئيس المؤتمر بأن المؤتمر يستهدف ببرامجه مجموعة من الشرائح من منسوبي ومنسوبات القطاع الصحي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة