ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 10/02/2012/2012 Issue 14379

 14379 الجمعة 18 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

العوهلي: جامعة الخليج العربي تتطلع إلى شراكة بين مستشفى الملك حمد الجامعي ومدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البحرين - جمال الياقوت

أعرب رئيس جامعة الخليج العربي سعادة الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي عن بالغ سعادته بمناسبة افتتاح مستشفى الملك حمد بن عيسى آل خليفة الجامعي الذي يعد صرحاً طبياً وتعليمياً متميزاً وذا مستوى نوعي، يشكّل رافداً لمنظومة الصحة في مملكة البحرين والخليج العربي.

وقال إن هذا المشروع الذي شرّفَ افتتاحه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين يعد إنجازاً مهماً يضاف إلى سلسلة المنجزات التي تحققت بفضل رعاية جلالته للقطاع الصحي والتعليمي في مملكة البحرين، ويرتقي بمملكة البحرين إلى مراتب متقدمة في مؤشرات التنمية البشرية. واعتبر الدكتور العوهلي أن المستشفى يتمتع بالمواصفات والمقاييس العالمية، ويمتلك مقومات التعليم الطبي وهو ما سيفتح آفاقاً عالية تكتمل فيها المكونات الثلاثة للمراكز الطبية العالمية، وهي الخدمات الصحية، والتعليم، إلى جانب الأبحاث الطبية. كما يعزّز موقع المستشفى بوصفه واحداً من الصروح الطبية والمستشفيات النموذجية الرائدة في الشرق الأوسط.

إلى ذلك أكَّد الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي على أن مشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية سيشكّل رافداً لمسيرة التنمية في مملكة البحرين وسائر الخليج العربي، متطلعاً إلى أن يشكّل شراكة مثمرة مع مشروع مستشفى الملك حمد الجامعي، بما يتيح فرصاً للتعاون المثمر في مجال التعليم الطبي والخدمات الصحية، ويكفل تكاملهما خدمة لمجتمع الخليج العربي.

وقال العوهلي إن مشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية يأتي مكملاً لجهود مملكة البحرين وتوجهات حكومتها الرشيدة الرامية لتخصيص مستشفى عام في كل محافظة من محافظات مملكة البحرين.

وتابع العوهلي: ستكون مدينة الملك عبد الله الطبية مركزاً لاستقطاب الكفاءات العلمية المتخصصة مما يجعلها مركزاً متميزاً للخدمات الطبية التي تحتاجها دول الخليج العربي.

وختم رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي تصريحه متمنياً النجاح والتوفيق لمستشفى الملك حمد الجامعي ولفريقه الإداري والطبي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة